بعد اجتماع البنك المركزي المصري الأخير.. ما هي أسباب ثبيت سعر الفائدة؟

 البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري الأخير

اجتماع البنك المركزي المصري.. قال البنك المركزى المصرى، فى بيان له إن لجنة السياسة النقديـة للبنك، فى اجتماعهـا اليوم، قررت الإبقاء على سعر الفائدة، وسعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند مستوى 19.25% و20.25% و19.75% على الترتيب، وجاء سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%..


ما هي أسباب قرار البنك المركزى ثبيت سعر الفائدة؟


جدير بالذكر أن قرار اجتماع البنك المركزى اليوم تثبيت سعر الفائدة جاء على إثر التطورات الاقتصادية والعالمية، مع استمرار توقعات الأسعار العالمية للسلع وخاصة أسعار الطاقة فى الارتفاع مقارنةً بالتوقعات التى تم عرضها سابقًا.

 

 سعر الفائدة لـ5 شهادات دولارية فى البنوك المصرية 

 

شهادة ادخار أهل مصر الدولارية 5 سنوات
يتيح البنك الأهلى لعملائه شهادة ادخار أهل مصر الدولارية ذات أجل 5 سنوات والتى يصل سعر الفائدة عليها إلى 5.15% سنويًا، و5.10% نصف سنويًا، و5.05% ربع سنويًا و5% شهريًا، ويمكن الاستثمار فى هذه الشهادة الدولارية بحد أدنى 500 دولار فما فوق.

شهادة ادخار أهل مصر الدولارية 7 سنوات

كما يتيح البنك الأهلى شهادة أهل مصر الدولارية بآجال 7 سنوات بدءًا من 1000 دولار أمريكى أو مضاعفاتها بعوائد تصل إلى 5.05% سنويًا، و5% نصف سنويًا، و4.95% ربع سنويًا 4.90% شهريًا.

الشهادة الذهبية الجديدة الدولارية
كما يقدم الشهادة الذهبية الجديدة الدولارية، التى جاءت بحد أدنى للشراء 500 دولار، وتكون لمده 3 سنوات، بعوائد تصل إلى 5.30% سنوى و520% ربع سنوى، 5.25% نصف سنوى، 5.15% شهرى.

لا يمكن استرداد هذه الشهادة الدولارية قبل مرور 6 أشهر، بل يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقًا للقواعد والشروط المعلنة فى البنك.

جدير بالذكر أن نوع العائد على هذه الشهادة الذهبية الجديدة كالآتى: (ثابت طول مدة الشهادة، كما يحسب من يوم العمل التالى ليوم الشراء ويستحق بنفس عملة الشهادة).

جاءت شهادة القمة الدولارية ذات عائد 9% سنويًا، وهى شهادة اسمية تصدر للمصريين والأجانب ويصرف العائد مقدمًا للثلاث سنوات (27%) تراكمى بالجنيه المصرى.

شهادة ادخار إيليت الدولارية
شهادة إيليت الدولارية ذات عائد 7% سنويًا، وهى شهادة اسمية تصدر للمصريين والأجانب ويتم صرف عائد ربع سنوى بالدولار الأمريكى، كما تبلغ فئات الشهادات الدولارية 1000 دولار أمريكى ومضاعفاتها.

يذكر أنه بمكن استرداد الشهادات الدولارية بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء وفقا للقواعد المعمول بها وجدول الاسترداد المعلن عنه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1