صحف مصر تسلط الضوء على رسائل مدبولي من قلب سيناء

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، خلال إطلاق المرحلة الثانية من إستراتيجية تنمية سيناء، أن الدولة نَفّذّت مشروعات تنموية قيمتها 600 مليار جنيه، فضلًا عن تخصيص 363 مليار جنيه حتى عام 2030 لتنمية شمال سيناء.

 وسلطت الضوء على مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع المفوض العام لوكالة (الأونروا) فيليب لازاريني، التي تناولت الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة، وضرورة ضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي غزة.

 وتناقلت صحف الأربعاء تأكيد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط أن أهل غزة يتعرضون لخطر الموت بالقصف أو بالتجويع والحصار، وأن دخول المساعدات الإنسانية إليهم بشكلٍ فوري يظل مسؤولية عالمية وأممية، مُجددًا الدعوة لوقفٍ فوري للعمليات العسكرية في قطاع غزة.

 ولفتت الانتباه إلى إعلان وزارة الصحة الفلسطينية أن العدوان الإسرائيلي على مربع سكني بمخيم جباليا شمال شرق غزة؛ أسفر عن سقوط ما يزيد عن 400 فلسطينيًا ما بين شهيد وجريح، وأن حصيلة الشهداء بعد 25 يومًا من العدوان ارتفعت إلى 9 آلاف فلسطينيًا بينهم 3542 طفلًا، و2187 من النساء، إضافة إلى 24 ألف جريح.

 ونشرت صحف القاهرة، تحذير منظمة الصحة العالمية من كارثة وشيكة في الصحة العامة في قطاع غزة، في ظل الاكتظاظ والنزوح الجماعي والأضرار التي لحقت بالبِنية التحتية للمياه والصرف الصحي في القطاع.