كيفق أثار الأرجنتيني ليونيل ميسي Lionel Messi غضب غريمه التقليدي السابق ريال مدريد؟

Lionel Messi
Lionel Messi

 الأرجنتيني ليونيل ميسي.. أثار الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي الحالي وبرشلونة الإسباني السابق، غضب غريمه التقليدي السابق ريال مدريد.

 

 الأرجنتيني ليونيل ميسي.. وظل ميسي لاعبا لبرشلونة على مدار 17 عاما، منذ تصعيده للفريق الأول في 2004، قبل الرحيل عنه في 2021 للانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ومنه إلى إنتر ميامي.

وعلى مدار 17 عاما، ظل ميسي خصم ريال مدريد الأبرز، ومنح الفريق الكتالوني التفوق على غريمه التقليدي، لينجح خلال تلك الحقبة في حصد 6 ألقاب من الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.



ولم يختلف الأمر كثيرا بعد الرحيل، حيث واصل ميسي تألقه وحصد الكرة الذهبية مرتين، الأولى في 2021 عندما كان لاعبا في باريس سان جيرمان، والأخرى يوم الإثنين الماضي عن عام 2023 وهو في صفوف إنتر ميامي.

 

غير أن التتويج الأخير أثار حالة واسعة من الجدل، ليس فقط حول أحقية ميسي في الفوز بالكرة الذهبية، ولكن أيضا بسبب التصريحات التي أطلقها عقب نهاية الحدث العالمي، والتي توقع فيها الفائزين بالجائزة في السنوات المقبلة.

 

وقال ميسي في هذا الصدد: "ستكون هناك منافسة جميلة للغاية (على الكرة الذهبية) في ظل وجود لاعبين مثل كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند وفينيسيوس جونيور والعديد من اللاعبين الصغار الآخرين".

 


وأضاف: "أعتقد أيضا أن هناك لامين يامال، لا يزال صغيرا جدا، ويلعب الآن في برشلونة، وسيلعب دورا بارزا، وسيقاتل في المستقبل أيضًا".

 

ورغم أن ميسي اختار الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور من ريال مدريد، إلا أنه أثار غضب جماهير الفريق الملكي، بعدما استبعد لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام، الذي تُوج في بداية الحفل بجائزة كوبا كأفضل لاعب صاعد في العالم.

 


ويقدم لاعب الوسط الإنجليزي مستويات مذهلة مع ريال مدريد، منذ الانتقال إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من بروسيا دورتموند الألماني، بتسجيل 13 هدفًا في 13 مباراة بمختلف المسابقات.

 

يُذكر أن ريال مدريد هو النادي الذي فاز لاعبوه بأكثر عدد من الكرات الذهبية، بواقع 12 مرة، من بينها 4 مرات للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حصد أخرى مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليكون ثاني أكثر اللاعبين تتويجا بها خلف ميسي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1