كم يحصل الفرد المستقل في حساب المواطن بالسعودية

حساب المواطن
حساب المواطن

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول تفاصيل تمديد الدعم الإضافي حساب المواطن في السعودية 1445.

 

 

إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أصدرت بيان يخص تمديد الدعم الإضافي حساب المواطن في السعودية، والذي قد جاء عنه العديد من الاستفسارات من قبل المستفيدين من حساب المواطن والراغبين في التسجيل به.


إن حساب المواطن برنامج يدعم المواطنين في المملكة دعم مالي لكي يساعدهم على صعوبة المعيشة، ومؤخًا قد تم إصدار ما يسمى بالدعم الإضافي الذي تم الإعلان عنه بأمر ملكي لفترة معينة، وقد تم تمديد الدعم الإضافي حساب المواطن في السعودية إلى شهر ديسمبر.

الجدير بالذكر أنه يمكن التسجيل في حساب المواطن الدعم الإضافي إلى حين وقف الدعم أو النظر في الأمر عمومًا.

 

كم يحصل الفرد المستقل في حساب المواطن


إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد حددت بعض البرامج التي يمكن من خلالها تلقي الدعم المالي مثل حساب المواطن، والذي جاء عنه سؤال كم يحصل الفرد المستقل في حساب المواطن: يحصل على ٧٢٠ ريال سعودي وفق ما قام بنشره حساب المواطن في تغريدة على تويتر، وقد يكون المبلغ أكثر من ذلك.


إن حساب المواطن واحد من أهم برامج الدعم التي يمكن الحصول عليها خاصةً محدودي الدخل في السعودية، لأنه يساعدهم في الأمور الحياتية المستعصية من الناحية المالية، وقد يتم وقف إمكانية الحصول على الدعم في بعض الحالات، حيث إن يتمثل سبب وقف حساب المواطن فيما يلي:

 

  • عدم الافصاح عن كافة البيانات بشكل صحيح.
    اكتشاف أن المستفيد لديه أصول وعقارات مسجلة باسمه.
    الحصول على دخل أو راتب شهري يغنيه عن الحصول على الدعم.
    وفاة المستفيد من دعم حساب المواطن.
    عندما يدخل المستفيد السجن.



إن هناك بعض الاستفسارات التي دارت حول برنامج حساب المواطن إذا  كان الحساب مجمد هل ينزل حساب المواطن: لا يتم نزوله لأن يجب على المستفيد أن يكون حسابه مُفعل، وذلك لكي يتمكن من الحصول على الدعم المالي المقدم من قبل برنامج حساب المواطن التابع إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية.

 

إن في الختام قد عرضنا كافة التفاصيل عن حساب المواطن من حيث استمرار الدعم الإضافي المقدم إلى كل من المستفيدين منه، وأيضًا إمكانية الراغبين في التقديم عليه، حيث يمكن الآن الحصول على الدعم الإضافي المستمر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1