من هي " ايناس السقا" التي تصدرت التريند؟ (أبرز المعلومات)

ايناس السقا
ايناس السقا

ايناس السقا.. أعلنت أسرة الفنانة الفلسطينية إيناس السقا عن استشهاد نجلها إبراهيم بعد ساعات من استشهادها.

 


وكانت أعلنت عدد من المواقع الفلسطينية عن وفاة فنانة شهيرة وابنتيها لين وسارة نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي، منزلهم في غزة.

 

 

إيناس السقا كانت من أوائل العاملات في المسرح الغزي، وشاركت في الكثير من ورش العمل مع مسرح عشتار بالقدس والأكاديمية السويدية.

 

وقدمت إيناس السقا أكثر من عشرة أعمال منها “الدب”، “في شي عم بيصير” ومثّلت للأطفال في أعمال عديدة.

 

يذكر أن كتبت الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة الفلسطينية، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها  إثر القصف المتواصل على قطاع غزة، وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية".

 


أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية، استشهاد الفنانة الفلسطينية إيناس السقا وابنتيها لين وسارة، إثر القصف المتواصل على قطاع غزة.

 

وكتبت الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة الفلسطينية، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقالت: استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة أثر القصف المتواصل على قطاع غزة، وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية.



تعد إيناس السقا من أوائل العاملات في المسرح الغزي، وشاركت في الكثير من ورش العمل مع مسرح عشتار بالقدس والأكاديمية السويدية، قدمت أكثر من عشر أعمال منها الدب، في شي عم بيصير، ومثّلت للأطفال.

 

وعلى جانب آخر، أفادت مصادر لقناة إكسترا نيوز بفتح معبر رفح غدًا لاستقبال الجرحي والمصابين الفلسطينيين.

 

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، معبر رفح اليوم، وتابع عملية تنظيم دخول المساعدات لغزة، يرافقه وفد وزاري رفيع المستوى وعدد من أعضاء مجلس النواب، ورؤساء الأحزاب السياسية، وقيادات إعلامية بارزة.

 

كما أفادت وكالات أنباء دولية، خلال الساعات الماضية، باستشهاد أفراد وإصابة غيرهم بقصف من زوارق حربية استهدفت منازل غرب رفح جنوبي قطاع غزة.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع إطلاق مجزرة في مخيم جباليا والنصيرات والشاطئ، استهدفت أطفال ونساء ومدنيين وأدت لسقوط أكثر من 400 شهيد وجريح حتى الآن، حيث لم يتم التمكن من معرفة أعداد الشهداء والجرحى وإحصائها حتى الآن.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1