"فصل الشمال عن الجنوب".. أخطر مُخطط لإسرائيل في غزة

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، أن القوات الإسرائيلية تسعى لفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، مشددًا على دخول القوات الإسرائيلية من منطقة شمال غرب غزة، مضيفًا أن الآليات العسكرية الإسرائيلية موجودة في شارع صلاح الدين وتحاول الوصول إلى شارع الرشيد، حيث تسعى إلى فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، إلى جانب تواجد آليات عسكرية بمنطقة الكرامة.

 

وتابع: "القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، أسفر عن محو مناطق سكنية كاملة في شمال غرب القطاع"، وأضاف أن "القوات الإسرائيلية تمنع منذ 25 يوما دخول الوقود إلى القطاع، ما أدخل القطاع المحاصر في كارثة إنسانية كبيرة جدا، مطالبا بإدخال الوقود إلى القطاع فورا ووقف الإجرام الإسرائيلي".

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، صدور الأوامر للقوات البرية العاملة فى غزة بشن هجوم برى على الفصائل الفلسطينية داخل القطاع.

 

وأشار جيش الاحتلال، إلى أن القوات ستحارب فى الأزقة والأنفاق للقضاء على الفصائل، جاء ذلك فى أمر أصدره قائد المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال.

 

فيما رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشدة وقف إطلاق النار مع «حماس» في خطاب ألقاه أمام الصحافيين.

 

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي: «مثلما لم توافق الولايات المتحدة على وقف إطلاق النار بعد قصف بيرل هاربر أو بعد الهجوم الإرهابي في 9/11، فإن إسرائيل لن توافق على وقف الأعمال العدائية مع (حماس) بعد الهجمات المروعة في 7 أكتوبر».