أستاذ دراسات إسرائيلية: إسرائيل سقطت منذ السابع من أكتوبر عسكريا ومخابرتيا وإعلاميا

سامح عباس
سامح عباس

أكد الدكتور سامح عباس أستاذ الدراسات الإسرائيلية، أن إسرائيل سقطت منذ السابع من أكتوبر عسكريا ومخابرتيا وإعلاميا وبداية النهاية كان من استقالة وزيرة الإعلام الإسرائيلي ومن ثم إلغاء الوزارة بأكملها.

 

وأضاف سامح عباس في لقاء ببرنامج مصر جديدة والمذاع عبر  قناة “etc”، أنه تم التكتم على كل الأصوات المعارضة وإبعاد أي أحد يشكك أو يعارض نتنياهو حتى أعضاء الكنيست الإسرائيلي فأصبح المجتمع الإسرائيلي مكمم.

وأشار إلى أن المجتمع في حالة جنون وأنهم في حالة انتقام وفي حالة وجوديه إما يكونوا وإما لا يكونوا وهناك حالة انقسام، موضحًا أن داخل إسرائيل لا يعلو فوق ملف الأسرى والقضاء على حماس.

 

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم استهداف أكثر من 600 موقع في غزة خلال 24 ساعة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

 

ويوم الجمعة الماضي، بدأت إسرائيل، عمليات اجتياح بري واسع النطاق لقطاع غزة، حيث أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أن "القوات الإسرائيلية تعمل على توسيع نطاق المناورات البرية في قطاع غزة".

 

هذا ويتعرض قطاع غزة إلى قصف بري وبحري وجوي إسرائيلي أسفر عن مقتل آلاف المدنيين الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، منذ إطلاق الفصائل الفلسطينية، عملية "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر الجاري، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من ألف إسرائيلي واحتجاز نحو أكثر من 200 آخرين كرهائن.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1