فرنسا: هجمات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين بالضفة أمير غير مقبول

متن نيوز

أدانت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان لها، أعمال العنف غير المقبولة" التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، حسب بيان لوزارة الخارجية.

 

وقال البيان: "تدين فرنسا بشدة هجمات المستوطنين التي أدت إلى مقتل العديد من المدنيين الفلسطينيين في الأيام الأخيرة في قُصرة والساوية، فضلا عن التهجير القسري لعدد من التجمعات السكانية".

 

وقطعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، الاتصالات والانترنت عن غالبية مناطق قطاع غزة بعد ساعات قليلة من عودة الخدمة فجر اليوم، وذلك في إطار الحرب النفسية التي يمارسها جيش الاحتلال ضد القطاع وعزله عن العالم.

 

ويوم الجمعة الماضي، بدأت إسرائيل، عمليات اجتياح بري واسع النطاق لقطاع غزة، حيث أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أن "القوات الإسرائيلية تعمل على توسيع نطاق المناورات البرية في قطاع غزة"، وخلال العملية قطعت إسرائيل الاتصالات والإنترنت عن كامل القطاع.

 

هذا ويتعرض قطاع غزة إلى قصف بري وبحري وجوي إسرائيلي أسفر عن مقتل آلاف المدنيين الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى، عملية "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر الجاري.