بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.. إيفرتون مهدد بخصم 12 نقطة

إيفرتون
إيفرتون

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي إيفرتون، مهدد بخصم نقاط من رصيده في الدوري الإنجليزي، بسبب انتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف.

وذكرت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية، أن رؤساء الدوري الممتاز، طلبوا من لجنة مستقلة فرض العقوبة الصارمة، والتي ستكون أكبر عقوبة نقاط في تاريخ المسابقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن إيفرتون، يواجه تهديدًا بفرض عقوبات شديدة، ويخوض النادي حاليًا معركة قضائية للدفاع عن حقوقه.

وقالت أن إيفرتون في حالة خسارة معركته القضائية ضد خرق اللوائح المالية للدوري الإنجليزي الممتاز، سيتم إصدار القرار بشكل رسمى قبل نهاية العام الجاري.

وأحال الدوري الإنجليزي الممتاز إيفرتون إلى اللجنة في مارس الماضي، بسبب انتهاك مزعوم لقواعد الربحية والاستدامة خلال فترة تنتهي بموسم 2021-2022.

ويُسمح لأندية الدرجة الأولى بخسارة ما يصل إلى 105 ملايين جنيه إسترليني كحد أقصى على مدى 3 سنوات أو مواجهة عقوبات.

وأوضحت الصحيفة أنه يتم الاستماع حاليًا إلى قضية إيفرتون من قبل لجنة مستقلة حيث تم اثبات انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، بعد أن سجلوا خسائر مالية قدرها 304 مليون جنيه إسترليني على مدى ثلاث سنوات، وهو ما يزيد بكثير عن المبلغ المسموح به وهو 105 مليون جنيه إسترليني الذي حدده الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسارة 12 نقطة ستترك إيفرتون، بخمس نقاط في قاع جدول الترتيب هذا الموسم، ويحتل حاليا المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط بعد خسارته 6 من مبارياته التسع الأولى.

وقال إيفرتون في بيان صدر، الأربعاء، الذي تم فيه تأكيد أخبار الإحالة: "النادي يتحدى بشدة مزاعم عدم الامتثال، ومع فريق الخبراء المستقل الخاص به واثق تمامًا من أنه ما يزال ممتثلًا لجميع القواعد واللوائح المالية".

وأضاف: "إيفرتون مستعد للدفاع بقوة عن موقفه أمام اللجنة، لقد قدم النادي، على مدار عدة سنوات، معلومات إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بطريقة منفتحة وشفافة، واختار بوعي التصرف بأقصى قدر من حسن النية في جميع الأوقات".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1