محمود بدر مُشيدًا بموقف مصر من حرب غزة: الأجرأ والأطهر منذ بداية الأزمة

محمود بدر
محمود بدر

 

أشاد محمود بدر عضو مجلس النواب، بكلمة سامح شكري وزير الخارجية، خلال مجلس الأمن بشأن الأزمة الفلسطينية.

 

وقال "بدر" في منشور له عبر منصة "إكس": "صوت مصر هو الأجرأ والأعلي والأطهر منذ بداية الأزمة … تصريحات وزير الخارجية المصرية لا تحتمل التأويل".

 

وأضاف: "الشعب الفلسطيني لن ينزح عن أرضه ومصر لن تسمح بذلك.. نحذر من عواقب العجز الدولي تجاه الأزمة الحالية".

 

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، قال، إن حل القضية الفلسطينية ليس التهجير لمناطق أخرى، موضحا أن مصر حذرت مرارا من استمرار سياسات الاحتلال.

 

وأضاف خلال كلمته بمجلس الأمن أن اللحظة الحالية نتيجة ممارسات هدفها تكريس الاحتلال، لافتا إلى أن أهل قطاع غزة يعيشون معاناة إنسانية كبيرة، متابعًا: "ما يحدث خرق فعلي للقانون الدولي الإنساني، ويجب تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ويجب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل".

 

كما اتهم سامح شكري، وزير الخارجية، إسرائيل بممارسة القتل الجماعي للأطفال الفلسطينيين، وذلك خلال كلمته في مجلس الأمن الدولي، أمس الثلاثاء، وقال شكري إن إسرائيل قتلت أكثر من 2000 طفل فلسطيني خلال 18 يومًا من العدوان على قطاع غزة، مضيفًا أن هذه الجرائم تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني.

 

ووجه شكري انتقادًا لاذعًا للدول التي تبرر جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين، قائلًا إن هذه الدول "مباركة" لهذا العدوان، وأكد شكري أن مصر لا تقبل أي مبرر لقتل الأطفال الفلسطينيين، وطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين الفلسطينيين.

 

ومن جانبه قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل التنسيق مع مصر وإسرائيل والأمم المتحدة بشأن المساعدات.

 

وأضاف بلينكن، خلال كلمته بمجلس الأمن، أنه يجب ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، متابعا: "متفقون حول الحاجة الأساسية لحماية المدنيين".

 

وأكد أنه لا يمكن لأي أمة أن تقبل بأن يُقتل شعبها، ونؤيد حق الدول في الدفاع عن نفسها ضد الإرهاب، وقدمنا مشروع قرار أمام مجلس الأمن يؤكد حق الدول في الدفاع عن نفسها.