تدور أحداثه في الخرطوم.. قصة فيلم وداعا جوليا.. ومواعيد العرض

فيلم وداعا جوليا
فيلم وداعا جوليا

فيلم وداعا جوليا.. احتفل عدد من نجوم السينما السودانية بفيلم وداعًا جوليا، للمخرج محمد كردفاني والمنتج أمجد أبو العلاء، بعد حصوله على جائزة روجر إيبرت ضمن فعاليات النسخة 59 من مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي.

 

 حيث نافس الفيلم في مسابقة صنّاع الأفلام الجدد، ليرتفع رصيده من الجوائز الدولية إلى 8.


وحظي الفيلم بنجاحات دولية عديدة، إذ يضم في جعبته 7 جوائز دولية أخرى، وفاز بجائزتين من مهرجان الحرب على الشاشة في فرنسا، وهما جائزة الجمهور والصحافة، كما حصد 3 جوائز دولية في مهرجان Paysages de Cinéastes وهي جائزة لجنة تحكيم الصاعدين، وجائزة الجمهور، وجائزة لجنة تحكيم المرأة، كما فاز بجائزة أفضل فيلم أفريقي في جوائز سبتيموس الدولية.

 

وتدور أحداث الفيلم في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب «منى» المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها “أكرم ”في مقتل رجل جنوبي، ثم تعيّن زوجته جوليا التي تبحث عنه، كخادمة في منزلها، وتقدّم لها المساعدة للتطهر من الإحساس بالذنب.

 


يشارك في بطولة الفيلم الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف، وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، والفنانين نزار جمعة، وقير دويني، الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1