منحة وزارة التضامن للسيدات.. الشروط

منحة وزارة التضامن
منحة وزارة التضامن للسيدات.. الشروط

منحة وزارة التضامن للسيدات.. قامت الحكومة المصرية بتقديم الكثير من الخدمات لكل السيدات العاملة التي تعول طفل وهذا من خلال منحة وزارة التضامن.

 

حيث تقوم وزارة التضامن بتقديم كل سبل الدعم لكل السيدات العاملات في القطاع العام والقطاع الخاص، وكل الهيئات الاقتصادية، ومنها إتاحة منحة الولادة، وذلك بعد توافر كل الشروط المحددة بالقانون، فتابعوا معنا لمعرفة كافة التفاصيل.

منحة وزارة التضامن للسيدات.. يوجد عدة شروط تم وضعها بواسطة التأمينات الاجتماعية خاصة بمنحة الولادة، وهذا للتيسير والتسهيل عليهم وهذه الشروط وضعت تبعا لوزارة التضامن وتبعا لقانون العمل، سأعرض لكم هذه الشروط في السطور الآتية:


  • من الضروري على السيدات أن يقدموا طلب منحة الولادة ويكون معتمد من جهة العمل.
    يجب أن تحضر الأم شهادة ميلاد الطفل.
    من اللازم أن تقدم السيدات قرار إجازة ويكون معتمد إداريا من جهة العمل.
    يجب على السيدات أن يعتمدوا الإجازة من دون الرجوع إلى اللجان الطبية العامة.
    تقومي بتقديم الطلب ومرفقاته لمكتب الهيئة المختصة.
    المكتب المختص يقوم بصرف تعويضات حوالي 75 في الميه من أجر الإشتراك.
    ويمكنك أن تحصلي على نموذج طلب الاستفادة من “منحة الولادة”.



منحة الولادة للموظفين في مصر.. منحة الولادة بالتأمينات الاجتماعية تستطيع السيدات الحصول على هذه المنحة بصفة دائمة أو مؤقتة وذلك من خلال تعويض الأجر بالاشتراك ويصل إلى 75 في الميه، وهذه التأمينات تشترط أن لا يكون التعويض الذي يتم صرفه إلى السيدات العاملات في كافة الأحوال عن الحد الأدنى المقرر قانونا، وهذه المنحة تصرف 3 مرات لا غير خلال سنوات العمل لكل سيدة عاملة بصندوق التأمينات الاجتماعية، يتم صرف المنحة لمن يمر عليها 10 أشهر في العمل بالتأمينات، ويصرف لها أجر 3 شهور منحة ولادة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1