الفوضى تضرب بطولة الدوري الإفريقي في نسختها الأولى.. هل فشل الكاف؟

من حفل افتتاح بطولة
من حفل افتتاح بطولة الدوري الإفريقي

ضربت الفوضى بطولة الدوري الإفريقي في نسختها الأولى، وهي المسابقة التي أطلقها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حديثًا بمشاركة 8 أندية.

وانطلقت بطولة الدوري الإفريقي بمشاركة 8 أندية، هم: "الأهلي المصري، الترجي التونسي، الوداد المغربي، مازيمبي الكونغولي، إنييمبا النيجيري، صن داونز الجنوب إفريقي، بيترو أتليتكو الأنجولي، سيمبا التنزاني".

وأقيمت جولة الذهاب في إطار الدور ربع النهائي من البطولة الجديدة، ثم عمت الفوضى قبيل الإياب.


فوضى الإياب


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل مباراتي الترجي التونسي ضد مازيمبي الكونغولي، والوداد المغربي ضد إنييمبا النيجيري، في إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي.

وتشهد النسخة الأولى من الدوري الإفريقي عدة مشاكل تنظيمية، مما جعل الاتحاد الإفريقي والشركة الإيطالية المشرفة على المسابقة في مرمى انتقادات الجماهير.

وكان الاتحاد الإفريقي وقع عقد رعاية مع الخطوط الجوية الرواندية لتتكفل بنقل جميع الفرق خلال منافسات الدوري الأفريقي.


الترجي التونسي ضد مازيمبي الكونغولي


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، تأجيل مباراة الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي، في إياب ربع نهائي بطولة الدوري الإفريقي.

وكان من المفترض أن تنطلق مباراة الترجي أمام مازيمبي، غدا الأربعاء، على ملعب رادس بالعاصمة التونسية.

وخسر الترجي مباراة الذهاب أمام مازيمبي بهدف دون رد.

وتقدم مازيمبي الكونغولي بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي من أجل تأجيل المباراة المنتظرة أمام الترجي التونسي 48 ساعة، مطالبا بإجرائها يوم الجمعة 26 أكتوبر.
وجاءت هذه الخطوة بسبب تأخر سفره لتونس جراء عدم توفير الهيكل المشرف على الكرة الأفريقية طائرة خاصة تنقل بعثة الفريق إلى هناك.

وجاء في مراسلة مازيمبي أنه تم إعلامه في مرحلة أولى بالسفر للعاصمة التونسية (الإثنين)، قبل أن يتم في مرحلة ثانية تأخير السفرة ليوم الثلاثاء.

ووفقا لذلك، فقد قرر الاتحاد الإفريقي تأجيل المباراة بشكل رسمي لتقام الخميس بدلا من الأربعاء، على أن يتم تعديل مواعيد التدريبات والمؤتمرات الصحفية تبعا للموعد الجديد.

ويلتقي الفائز من مباراة الوداد وإنيمبا مع المتأهل من لقاء الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي في نصف نهائي البطولة.


الوداد المغربي ضد إنييما النيجيري


قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل مباراة الوداد المغربي ضد إنيمبا النيجيري إلى يوم الخميس، بدلًا من يوم غد الأربعاء، في إياب الدور ربع النهائي من الدوري الإفريقي.

وفاز الوداد خارج ملعبه في مباراة الذهاب التي أقيمت في نيجيريا بهدف دون رد.

وفي وقت سابق، أعلن نادي إنيمبا أن السلطات المغربية رفضت السماح لطائرة الفريق الهبوط في مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، لتعود مرة أخرى إلى مطار مورتالا محمد الدولي في لاجوس بـ نيجيريا.

وأعلن نادي إنيمبا عن عودة الطائرة إلى بلاده مرة أخرى، في رحلة جوية امتدت إلى 6 ساعات ونصف.

وعادت بعثة إنيمبا إلى فندق الإقامة في لاجوس بنيجيريا، منتظرة حصول الطائرة على إذن بالهبوط في المغرب للسفر من جديد إلى هناك.

وكشف الاتحاد المغربي لكرة القدم، تفاصيل رفض دخول هبوط طائرة إنيمبا النيجيري في المغرب، استعدادا لمواجهة الوداد البيضاوي بالدوري الإفريقي.

وشدد الاتحاد المغربي على أن فريق إنيمبا قد تقدم بطلب تصريح هبوط طائرة خاصة أمس الإثنين في تمام الساعة 12:03 ظهرا.

وطلبت مديرية النقل الجوي المغربية من فريق إنيمبا الوثائق اللازمة للحصول على الترخيص وتم إرسالها على 4 دفعات.

وحسب مديرية النقل الجوي فإن الوثائق يجب أن تقدم قبل موعد الرحلة بـ 72 ساعة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1