"جحيم المدن".. ماذا ينتظر إسرائيل حال الاجتياح البري لقطاع غزة؟

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

قال اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، إن إسرائيل تريد الغزو الشامل واجتياح غزة، مشيرا إلى أن تل أبيب حال إقدامها على ذلك فسيكون هناك رد فعل قوي من حركة حماس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت أن الخسائر ستكون كبيرة لإسرائيل حال اجتياح غزة، موضحا أن المقاومة الفلسطينية لن تصمت على ذلك.

وتابع أن المنطقة معرضة أن تصبح بها أعمال قتال والتشعب لمناطق أخرى، مثل حزب الله في جنوب لبنان، لافتا إلى أن حزب الله يتلقى تعليماته من إيران وقد تمتد الحرب له مع اشتعال التوتر الأمني على الجنوب اللبناني.

وأكد اللواء سمير فرج، أنه يتوقع حدوث الاجتياح البري لغزة خلال يوم أو يومين، لافتا إلى أن العائق الوحيد أمام إسرائيل هي الأنفاق التي تنفذها حركة حماس كذلك التصريحات التي تخرج من طهران، لافتا إلى أن الخسائر البشرية ستكون كبيرة لإسرائيل من قبل حماس، مشددا على أن حرب المدن أصعب الحروب.

وأفاد اللواء سمير فرج، أن الهجوم الذي نفذته حركة حماس والفصائل الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية في 7 أكتوبر الماضي، جاء بعد أن وصل الخناق مداه بالنسبة لحياة 2.5 مليون فلسطيني، مشيرا إلى أنه تم التخطيط جيدا لهذه العملية.

وأوضح أن العملية كانت مفاجأة بالنسبة لإسرائيل، مبينا أن الجدار الحديدي الإسرائيلي لحماية الحدود مع غزة كلف إسرائيل أكثر من مليار دولار.

وأشار إلى أن حركة حماس نجحت في اقتحام هذا الجدار، موضحا أن حماس نجحت فيما كانت تخطط له في المستوطنات ونفذت العملية وتدمير الدبابات الخاصة بالجيش الإسرائيلي.

وتابع أن إسرائيل عملت على إقامة خط دفاعي أول من أمامه 7 مستوطنات، مشيرا إلى أن سرعة الحركة لمقاتلي حركة حماس باغت إسرائيل وكانت مفاجأة لإسرائيل.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1