فلسطين.. مستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل فلسطينيين في الضفة الغربية

الضفة الغربية
الضفة الغربية

كشفت مصادر فلسطينية، أن إسرائيليين هاجموا منازل فلسطينيين في بلدة حوارة جنوب نابلس في الضفة الغربية، حسب ما أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية

 

وقالت الوكالة: "هاجم مستوطنون، الليلة، منازل المواطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس، وأحرقوا مشطب سيارات"، وتابعت: "وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستعمرين هاجموا منازل المواطنين في بلدة حوارة، وأطلقوا الرصاص على الأهالي، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات"، حسب الوكالة.

 

وأضافت الوكالة: "المستوطنون أضرموا النار في مركبة على الشارع الرئيسي، تعود لأحد المواطنين في البلدة".

 

تتواصل الحرب على غزة في يومها الخامس عشر منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، ومعها يتزايد عدد الضحايا ويتفاقم الوضع الإنساني في القطاع.

 

أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأحد، أن المسجد الأقصى مسؤولية الأمة بأكملها، وعليها القيام بواجبها تجاهه.

 

وقال مشعل في تصريحات تلفزيونية، إن "المسجد الأقصى هو قبلة المسلمين الأولى، وهو رمز للأمة الإسلامية، وعليها أن تقف متحدة من أجل حمايته".

 

وأضاف أن "العدو الصهيوني يستهدف المسجد الأقصى في إطار عدوانه على الشعب الفلسطيني، ويجب أن تتصدى الأمة الإسلامية لهذا العدوان".

 

وطالب مشعل الدول العربية والإسلامية باتخاذ إجراءات عملية لحماية المسجد الأقصى، بما في ذلك الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها ضد المسجد.