خالد مشعل: الأقصى مسؤولية الأمة بأكملها وعليها القيام بواجبها لحمايته

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأحد، أن المسجد الأقصى مسؤولية الأمة بأكملها، وعليها القيام بواجبها تجاهه.

وقال مشعل في تصريحات تلفزيونية، إن المسجد الأقصى هو قبلة المسلمين الأولى، وهو رمز للأمة الإسلامية، وعليها أن تقف متحدة من أجل حمايته.

وأضاف أن العدو الصهيوني يستهدف المسجد الأقصى في إطار عدوانه على الشعب الفلسطيني، ويجب أن تتصدى الأمة الإسلامية لهذا العدوان.

وطالب مشعل الدول العربية والإسلامية باتخاذ إجراءات عملية لحماية المسجد الأقصى، بما في ذلك الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها ضد المسجد.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، اليوم الأحد، إن المنظومة الصحية في قطاع غزة على وشك الانهيار، بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي الذي أدى إلى إصابة آلاف الفلسطينيين، ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية، وإغلاق قطاع غزة بشكل كامل.

وأضاف القدرة، في مداخلة لقناة "الغد"، أن إغلاق قطاع غزة بشكل كامل وقطع الماء والكهرباء أنهك المنظومة الصحية، ما أدى إلى ارتفاع نسبة إشغال الأسرة في المستشفيات إلى 150%.

وأشار القدرة إلى أن هناك مئات الجرحى والمرضى يفترشون الأرض في المستشفيات وممراتها، ما يسبب مشكلة حقيقية فيما يتعلق بجودة الخدمة.

وطالب القدرة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتوفير الدعم الطبي والإنساني للسكان.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1