علاج القلق والخوف والتفكير.. بالأعشاب ومن الطبيعة

علاج القلق والخوف
علاج القلق والخوف والتفكير

علاج القلق والخوف والتفكير.. المعاناة من المشكلات النفسية يحتاج للعلاج السريع حتى يتم السيطرة على المضاعفات التي يمكن أن تحدث في حالة إهمال العلاج، والقلق هو شعور بالتوتر والخوف وكثرة التفكير الذي قد يصاحبه ارتفاع ضغط الدم وتسارع ضربات القلب.

علاج القلق والخوف والتفكير

علاج القلق والخوف والتفكير.. ويمكن علاج القلق والخوف والتفكير باستخدام طرق طبيعية متنوعة، ما يقلل الأعراض الجانبية التي يمكن أن تنتج عن العلاج بالأدوية الكيميائية، حيث تتوفر وسائل يمكن الاستعانة بها، وهذا هو ما سوف توضحه السطور التالية:

أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب

وتوجد بعض النباتات التى تستعمل في علاج علاج القلق والخوف والتفكير منها:

علاج القلق والخوف والتفكير

البابونج، حيث إنه ا تساعد الإنسان على الشعور بالاسترخاء، وتعمل على إزالة التوتر والقلق، ووفقًا لبحوث تبين أن للعشبة العديد من الفوائد خاصة للذين يُعانون من أعراض التوتر الخفيفة، ومن ثم تساعدك على الاسترخاء  لما تحتويه من مسكنات بداخلها.

الليمون، يساعد الليمون علي الاسترخاء وبالتحديد استرخاء الأعصاب، حيث أن عطور الحمضيات تعمل علي إزالة الشعور بالاكتئاب. 

عشبة إكليل الجبل، حيث يعد أحد أهم الأعشاب الطبية والمستعملة في العلاج النفسي، وتُدعي كذلك "روزماري" حيث أنها تساهم بشكل كبير في إزالة الشعور بالتوتر من عضلات الجهاز الهضمي والتنفسي، وتعمل علي تنشيط الذاكرة.

الخزامي، واحدة من الأعشاب المستعملة في علاج القلق والتوتر وعلاج الادمان، بينما الاسم المعروف لها هو "اللافندر" وتُعرف بمكوناتها المُنشطة وتلك التي تعمل كذلك علي تهدئة الجهاز العصبي.

جوزة الطيب، وتُعد جوزة الطيب واحدةٌ من الثمار العطرية الأكثر من جيدة وبالأخص أنها تساعد على الاسترخاء،وتعمل علي ازالة الاكتئاب، وتوفر ارتخاء لعضلاتك، وتساعدك على الاسترخاء أثناء نومك، وبالتالي فإنها تعتبر أحد أفضل طرق علاج للقلق والتوتر والخوف بالأعشاب، بالنسبة لطريقة استعمالها كذلك فهي تكون عبر استنشاقها، حيث أن رائحتها العطرية تعمل علي تحسين مزاجك بشكل كبير، ويُمكنك أيضًا تناولها عبر ربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب بالطعام.

دواء بسيط للقلق

ويقدم الاطباء دواء بوسبيرون المضاد للقلق ومن الملاحظ ان معظم مضادات الاكتئاب تستغرق عدة أسابيع لتصبح فعالة تماما.