ميلوني من القاهرة: ما يحدث في غزة قد يتحول لحربا دينية وصراع حضارات

جورجيا ميلوني
جورجيا ميلوني

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، إنه يتعين على المجتمع الدولي منع تصاعد الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، مشددة على أن حل الدولتين لا بد أن يكون له إطار زمني واضح.

وجاءت تصريحات ميلوني خلال قمة القاهرة للسلام في الشرق الأوسط، اليوم السبت، التي تنعقد بينما تتأهب دولة الاحتلال الإسرائيلي لاجتياح برّي لقطاع غزة.

وذكرت ميلوني: "رغم أن النقاط التي نبدأ منها متباعدة كثيرا، فإن مصالحنا تتداخل تمامًا، وهي ألا يتحول ما يحدث في غزة إلى صراع أوسع نطاقًا وحرب دينية وصراع حضارات".

وأضافت: "لدي انطباع أن هذا كان الهدف الحقيقي لهجوم حماس، لم يكن الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، بل تنفيذ هجوم من شأنه أن يحدث صدعًا لا يمكن رأبه بين الفلسطينيين والإسرائيليين؛ ما يعني أن الهدف هو نحن جميعًا، ولا يمكننا الوقوع في هذا الفخ لأن هذا سيكون في غاية الغباء".

واجتمعت ميلوني مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القاهرة قبل أن تغادر إلى تل أبيب للاجتماع مع نظيرها الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وذكرت ميلوني للصحفيين أنها بحثت مع عباس ضرورة العمل الجاد لإنهاء تصعيد حرب إسرائيل وحماس وتطبيق حل الدولتين.

وقالت ميلوني: "آمل أن يتولى المجتمع الدولي بأكمله بعض المسؤولية، ويبدو لي أن هناك مسؤولية من أجل تسريع هذه العملية وتقديم حل للصراع".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1