علاج الجيوب الانفية في المنزل.. بالزنجبيل وزيت الزيتون

علاج الجيوب الانفية
علاج الجيوب الانفية في المنزل

علاج الجيوب الانفية في المنزل.. يعاني كثير من الناس من التهابات الجيوب الأنفية، لعدة أسباب ترجع أكثرها للإصابة بالفيروسات التي ليس لها علاج، ويظل هؤلاء يسألون عن علاج الجيوب الأنفية في المنزل، دون الحاجة إلى تناول العقاقير الطبية أو المضادات الحيوية.

علاج الجيوب الانفية في المنزل

علاج الجيوب الانفية في المنزل.. وتختلف أسباب التهاب الجيوب الأنفية باختلاف المواد المسببة للحساسية، والتلوثات البيئية، وأمراض المناعة الذاتية، وضعف المناعة، وقد تكون بعض الأدوية سببًا أيضًا للإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية.

علاج الجيوب الأنفية نهائيا 

وعن علاج الجيوب الأنفية نهائيا في المنزل، يوضح الاخصائيون أن هناك عديد الطرق لعلاج الجيوب الأنفية في المنزل بخطوات بسيطة ومكونات طبيعية، نذكر منها:

شراب الزنجبيل، حيث  يمكن إضافة شراب الزنجبيل إلى القرفة والبابونج إلى الماء، وتركه يغلي علي النار مع استنشاق البخار الصاعد من هذا المزيج، ما يساعد على ترطيب الجيوب الأنفية، كما يقتل البكتريا التي تسبب الالتهاب.

يمكن أن نقوم بعد ذلك بتناول هذا خليط بعد تحليته وإضافة الليمون إليه لتعزيز عمل الجهاز التنفسي، والمساعدة في طرد البلغم من الصدر الذي قد يكون أحد أسباب التهاب الجيوب الأنفية.

الحجامة، ويمكن أن تساعد الحجامة في تحفيز الجسم من أجل إفراز البروفين، مما يقلل الإحساس بآلام وأعراض التهاب الجيوب الأنفية.

علاج التهاب الجيوب الأنفية بزيت الزيتون

ويشير الاخصائيون أنه يمكن كذلك علاج التهاب الجيوب الأنفية  بزيت الزيتون، من خلال مزج زيت الزيتون مع زيت الثوم وزيت النعناع ثم نقوم بالتقطير من هذا المزيج مرتين يوميًا حتى تقل الالتهابات.

علاج الجيوب الانفية في المنزل

أعراض الجيوب الأنفية 

ومن الاعراض التى تدعو للشك في الاصابة بالتهاب الجيوب الانفية ما يلي: 

  • صداع شديد حول العين 
  • صداع شديد بين الحاجبين.
  • الإحساس بثقل في العينين مع الشعور بوجود حرارة فيهما.
  • الإحساس بآلام في عظام الخدين أسفل العين.
  • الشعور بثقل داخل تجويف الأنف كأنه يوجد شيء في الأنف.
  • الاحساس طنين بالأذن.
  • وجود انتفاخ بالمنطقه المحيطة بالجيوب الأنفية.
  • الإحساس في بعض الوقت بارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • تغير المزاج والضغط النفسي.

أسرع علاج للجيوب الأنفية

وحول أسرع علاج للجيوب الأنفية، يذكر الأخصائيون أنه يمكن علاج الجيوب الأنفية بشكل سريع من خلال غسْل الأنف بالمحلول الملحي، من خلال استخدام بخاخات الأنف أو المحاليل، مما يخفف الإفرازات ويخلصك من مسببات التهيج والحساسية. 

كما يمكن أن تستخدم أدوية الكورتيكوستيرويدات سواء عن طريق الفم أو الحقن لتقيل الالتهابات الناتجة عن التهاب الجيوب الأنفية الحاد، وخاصة إذا كنت مصابًا أيضًا بالسلائل الأنفية.