بعد إصابته الصادمة.. كيف يلعب الهلال السعودي دون نيمار؟

نيمار
نيمار

تصدر اسم النجم نيمار دا سيلفا مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تعرض لقطع في الرباط الصليبي.

 

حيث  كشفت تقارير صحفية عن المبلغ الذي سيتقاضاه نادي الهلال السعودي على سبيل التعويض، بعد إصابة نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا مع منتخب بلاده.

وتعرض نيمار دا سيلفا لقطع في الرباط الصليبي، سيستوجب غيابه 6 أشهر على الأقل عن الملاعب بعد إجراء عملية جراحية.

 

ويقضي برنامج الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لحماية الأندية، بأن يدفع الأخير مبلغا ماليا للأندية التي تتضرر من إصابات لاعبيها أثناء وجودهم مع منتخباتهم الوطنية.


وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها أن الفيفا يغطي بحد أقصى سنة الغياب بـ7 ملايين و500 ألف يورو، بينما تبلغ قيمة كل يوم لا يتواجد فيه اللاعب مع ناديه 20 ألف و548 يورو.

 

وأوضح إدواردو كارليزو المتخصص في القانون الرياضي في تصريحات لـ "ماركا" أن: "قيمة ما يدفعه الفيفا سنويًا للأندية بسبب الإصابات يصل إلى 80 مليون يورو".

 

وعن وضعية نادي الهلال عقب بقوله: "بالنسبة للهلال فأي مطالبة مالية منهم يجب التعامل معها وفقًا لهذه المعايير".

 

وبناء على أن الفيفا يدفع عن اللاعب الذي يغيب عن الملاعب بسبب إصابة في مباراة دولية 7.5 مليون يورو حال الغياب لمدة عام، فإنه في حال بقاء نيمار مصابًا 6 أشهر، فإن "الزعيم" سيحصل على نصف المبلغ وهو 3.75 مليون تقريبا.

 

ويتقاضى نيمار راتبا يوميا يُقدر بـ432 ألف يورو مع الهلال، بما يعني أن إجمالي التعويض الذي سيحصل عليه الهلال نظير إصابته لن يتجاوز أجر 17 يوما للاعب البرازيلي.

 

يذكر أن إصابة نيمار جاءت خلال مشاركته في خسارة البرازيل 0-2 أمام أوروغواي في تصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية، فجر يوم الأربعاء.

 

ولم يلعب نيمار حتى الآن إلا 5 مباريات مع الهلال منذ قدومه من باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2023، سجل خلالها هدفا واحدا وأسهم بـ3 تمريرات حاسمة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1