رسميًا.. القضاء الإسباني يتهم رئيس برشلونة بالرشوة في قضية نيجريرا

خوان لابورتا
خوان لابورتا

وجه القضاء الإسباني اليوم الأربعاء، اتهامًا رسميًا إلى خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، بالتورط في القضية نيجريرا الشهيرة، باتهام النادي الكتالوني بدفع رشاوى للحكام في إسبانيا خلال الفترة من 2016 إلى 2018.

ويواجه برشلونة اتهامات خطيرة، بشراء الحكام خلال الفترة المذكورة بدفع مبلغ 1.4 مليون يورو، لصالح شركة مملوكة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا.

وقالت إذاعة "كوبي" الإسبانية، إن خوان لابورتا رئيس برشلونة الحالي، مُتهم بالرشوة بقضية نيجريرا، مؤكدة على رئيس النادي الكتالوني تم إبلاغه بالأمر رسميًا من قبل قوات الشرطة.

وتابعت أن القاضي يعتبر أن أموال رشوة نيجريرا في ولاية خوان لابورتا الأولى والتي كانت بين عامي 2008 - 2010، تم دفعها على أقساط.

وأضافت الإذاعة الإسبانية، أنه تم إخبار خوان لابورتا بذلك الأمر من قبل القاضي، وشرح له أسبابه وأمره بإيجاد محامٍ للدفاع عن نفسه في القضية، حيث يمتلك رئيس برشلونة 5 أيام لتقديم استئناف إلى المحكمة.

في الوقت نفسه، سبق وأكد النادي الكتالوني أنه لم يدفع أي أموالا للحكام، خلال شراكته مع نيجريرا، ولم تظهر حتى الآن أي أدلة تشير إلى خلاف ذلك، وقال البارسا إنّ المدفوعات كانت مقابل خدمة قانونية تستخدمها العديد من الأندية الأخرى.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1