تضامنا مع أهالي غزة.. وقفات احتجاجية وتظاهرات في مدن مصرية

متن نيوز

تظاهر عدد كبير من المواطنين المصريين في عدة مناطق بالمدن المصرية والمحافظات على احتلافها، وذلك بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن ما يحدث في غزة يخلق رد فعل شعبي وعربي واسع.

من جانبه دعا نقابة الصحفيين المصرية إلى وقفة احتجاجية أمام النقابة ردا على مجزرة إسرائيل التي نفذتها مساء أمس بحق المواطنين من أبناء قطاع غزة في مستشفى المعمداني.

كما نظم اليوم العشرات من أهالي محافظة المنوفية، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ولتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية، منددين بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلى وممارسات العنف ضد الشعب الفلسطينى.

وحذر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، من خطورة تصفية القضية الفلسطينية، قائلا: "إن تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة.. لأننا نرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط حرص إسرائيل على توجيه عمل عسكري ضد حماس، إنما محاولة لدفع سكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر.

يأتي ذلك في ظل استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصف المدنيين في قطاع غزة، ما تسبب في ارتفاع أعداد الشهداء من بين المواطنين الفلسطينيين وكذلك حالات الاصابة، بعد أن أستمر القصف على القطاع لمدة تجاوزت الاسبوع.

يأتي ذلك في الوقت الذي دوت فيه صافرات الإنذار في مستوطنات أسدود وعسقلان، حيث ترد حركة حماس على قصف اسرائيل بصواريخ على مواقع عسكرية إسرائيلية ومستوطنات غلاف غزة.