مصر.. جلسة طارئة في البرلمان بسبب الأوضاع في فلسطين المحتلة

مصر
مصر

قرر مجلس النواب المصري، عقد جلسة طارئة غدا الخميس 19 أكتوبر، لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

 

وتأتي الجلسة الجلسة الطارئة في البرلمان عملا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس، وتفاعلا مع تطورات الأحداث على الأراضي الفلسطينية واستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين.

 

قال مصدر سيادي مصري، إن مصر لن تسمح بإجلاء الأجانب في قطاع غزة، وأن التصعيد سيقابل بتصعيد، حسب نبأ عاجل أوردته قناة القاهرة الإخبارية المصرية.

 

وكان القناة نفسها قد أفادت في وقت سابق من اليوم، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنهم لن يسمحوا لمصر لفتح معبر رفح أو إدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

 

 

وسبق أن صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن مصر لم تقم بغلق معبر رفح منذ اندلاع الأزمة، لكن التطورات على الأرض وتكرار القصف الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من المعبر حال دون عمله.

 

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عدة رسائل نارية إلى الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد ساعات من جريمة قصف المستشفى المعمداني في غزة.

 

وقال "السيسي"، إن مصر دولة ذات سيادة وترفض فكرة نقل وتهجير الفلسطنيين إلى سيناء، وجر مصر لحرب مع إسرائيل، موضحًا أن سيناء من الممكن أن تصبح قاعدة لانطلاق العمليات الإرهابية ضد تل أبيب، وتصبح مصر مسؤولة عن ذلك الأمر ويتم جرها إلى حرب ضد إسرائيل، وأن إسرائيل ستعمل حينها على ضرب الأراضي المصرية.

 

وأكد الرئيس المصري، أن إسرائيل ستقوم بضرب مصر بحجة حقها الشرعي في الدفاع عن نفسها، مؤكدا أن بلاده لن تتحمل هذا الأمر، مضيفًا: "بالمناسبة، وأنا شرحت هذا الأمر للسيد المستشار الذي أبدى تفهمه وتقديره كبيرا للفكرة".