استشاري طب نفسي يتحدث عن تأثير ما يحدث الأن فى قطاع غزة على الأطفال (فيديو)

 الدكتور نور أسامة
الدكتور نور أسامة

تحدث الدكتور نور أسامة، استشاري الطب النفسي، عن كيفية تأثير ما يحدث الأن فى قطاع غزة على الأطفال هناك، قائلا: “نحن أمام أطفال صغار والمخ هو ما يعالج تلك المواضيع”.

 

وأضاف الدكتور نور أسامة، استشاري الطب النفسي، خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن هناك ما يسمي بالإضطراب الإكتئابي لدي الأطفال والكبار، أى أن تكون حالتهم المزاجية دائما متقلبة ومكتئبة وخائفين من المستقبل، ويبدأ أن يأتي له هلاوس وأفكار غير حقيقية.

وتابع الدكتور نور أسامة، استشاري الطب النفسي: "يأتي لهم أعراض الإنسحاب أى أنهم لايريدون العيش لأن منطقة أمانه لم تكن موجودة وأصبح فاقد الهوية والشغف فى الحياة،

 

وفي وقت سابق وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رسائل شديدة اللهجة إلى المجتمع الدولي الصامت على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

 

وقال الرئيس الفلسطيني، خلال اجتماع عاجل لـ الحكومة الفلسطينية، إن أهل غزة لن يرحلوا عن الأراضي الفلسطينية، ولن نسمح بنكبة جديدة في القرن الواحد والعشرين.


ولفت إلي أن ما حدث من قصف لـ مستشفى الأهلي المعمداني في فلسطين، يعتبر جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها، مؤكدا أنه لن يُهجَّر الشعب الفلسطيني مرة أخرى.

 

وتابع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إننا نقدر موقف كل الدول التي رفضت تهجير الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن ما حدث من قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، جريمة لا تغتفر، وعلى الجميع أن ينظر إلى هذه الأحداث المؤلمة.

 

ودعا الرئيس الفلسطيني، جميع أفراج الشعب الفلسطيني، إلى الوحدة، ورص الصفوف، وعدم القبول بنكبة جديدة، وعدم الرحيل عن أرضنا، مؤكدا: شعبنا سيبقى صامدا على أرضه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1