أحمد موسى يطالب بمحاكمة "بنيامين نتنياهو" على الجرائم التي يرتكبها في قطاع غزة

أحمد موسى
أحمد موسى

طالب الإعلامي المصري أحمد موسى، بمحاكمة رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو على الجرائم التي يرتكبها في قطاع غزة.


وأكد  أحمد موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا تستطيع حتى هذه اللحظة إيقاف الحرب من خلال ردع إسرائيل حتى لإدخال المساعدات.


وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن هناك نفاق غربي من القادة والإعلام تجاه ما يحدث من إسرائيل، موضحًا أن جرائم إسرائيل يتم ارتكابها بتواطئ ودعم غربي.
 

 

أعلنت كتائب القسام، توجيه، ضربات صاروخية متتالية كبيرة على تل أبيب وريشون لتسيون وعسقلان وعدد من المناطق في إسرائيل، كما قصفت مدينة سديروت ومجمع "مفتاحيم" وتحشدات للقوات الإسرائيلية في أشكول وكفار عزة" بالصواريخ وقذائف الهاون.

 

واستهدفت ايضا عددا من المواقع في غلاف غزة، وأعلنت كتائب القسام قصف تجمعا للجنود الإسرائيليين قرب مفكعيم برشقة صاروخية.

 

 

من جهتها، قالت سرايا القدس أنها قصف "تل أبيب" برشقة صاروخية "ردا على مجازر العدو بحق المدنيين" في قطاع غزة.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات، إنه من الواضح أن الممارسات الأخيرة التي يقوم بها جيش الاحتلال من استهداف المستشفيات يطرح سؤالا حول طبيعة أهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن جيش الاحتلال لا يقوم الآن سوى بهدف واحد وهو القتل، والحديث عن القضاء على حماس لم يعد موجودا بناء على ما يقوم به جيش الاحتلال، هو الآن يقوم بعقاب جماعي مخالف لاتفاقات جنيف الأربع، وهي شواهد تحتاج فقط للتوثيق.

 

وتابع أننا نأمل أن يكون هناك تحول في الموقف الدولي، حيث بدأ الخطاب الغربي يتحدث عن احترام القانون الدولي وحماية المدنيين، وهناك فاعلين آخرين في المنطقة ويجب أن يتحرك الكل لضبط سلوك إسرائيل.

 

وأوضح أن المجتمع الدولي إذا كان يؤمن باحترام حقوق الإنسان والمعاهدات الدولية في تنظيم القوة العسكرية، فعليه أن يثبت ذلك، لأن ما تقوم به إسرائيل يحرج الدول الديمقراطية الغربية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews