الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023.. وخطوات الاستعلام (رابط)

موعد صرف العلاوات
موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023.. تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي من عدد كبير ممن وصلوا إلى سن التقاعد معرفة موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023 بالزيادة الجديدة المقررة عليها، وهي التي قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالإعلان عنها أمام كلًا من يريدون الحصول عليها بالتزامن مع ما يحصل عليه كل أصحاب المعاشات.

ما هو موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023؟


ونعرض لجميع المستفيدين موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023 وهي التي تم تحديدها من خلال الدولة، وهذه العلاوات هي التي تكون زيادة على الراتب الأصلي وتحديدها يكون طبقًا إلى الأشياء التي تم العمل بها وفقًا للقانون والمهن المختلفة.


وتم العمل بصرف العلاوات الخمس في شهر سبتمبر الفائت ومن المرجح أن يتم العمل على صرف العلاوة الثانية خلال شهر مارس 2024، والثالثة تكون في شهر سبتمبر 2024، وأما عن العلاوة الأخيرة فهي التي تصرف في مارس 2025 والتي سيتم صرفها بعد مرور عامين من هذا الوقت.


ما هي طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمس؟


حيث زاد بحث جميع أصحاب المعاشات عن طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمسة التي تقدم لهم بجميع المهن المختلفة، وهي من أبرز الأشياء الأساسية التي تشغل بال الكثيرين في الوقت الحالي ويريدون معرفتها، ويكون هذا باتباع الخطوات الآتية:


  • يدخل المواطن على الموقع الرسمي الذي يخص الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من هنا.
    يضع المستعلم كل البيانات الخاصة به وهي مثل الاسم بالكامل واسم الأم بدقة شديدة ويكون كلًا منهم في المكان المخصص له.
    يبدء المواطن بارسال الطلب من خلال الموقع الإلكتروني.
    وأخيرًا يتأكد المستعلم من أنه قدم كل الأوراق المطلوبة منه من خلال الوزارة، وهذا بغرض أن يحصل على العلاوات الخمسة المخصصة من خلال الحكومة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1