الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

موعد صرف معاش تكافل وكرامة أغسطس 2023.. ورابط الاستعلام

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة موعد صرف معاش تكافل وكرامة أغسطس 2023.

 

حيث يعد موعد صرف معاش تكافل وكرامة أغسطس 2023 من أبرز الأشياء الهامة حاليًا، لذا تتأهب وزارة التضامن الاجتماعي حاليًا للبدء في صرفة لأنه من أهم برامج التحويلات النقدية المشروطة، وهي التي تم إطلاقها من خلال الوزارة لتصل للمستفيدين الذين يصل عددهم لـ 5.2 مليون أسرة مستفيدة.

ما هو موعد صرف معاش تكافل وكرامة أغسطس 2023؟


وسوف يتم صرف معاش تكافل وكرامة في منتصف الشهر، ويبدأ الصرف يوم 15 أغسطس الجاري 2023، وهو يكون بتكلفة إجمالية تصل لـ 2.7 مليار جنيه شهريًا، والصرف يكون إلكترونيًا من خلال بطاقة ميزة.


وحرصت التضامن على تحديد العديد من الشروط ليحصل المواطن على هذا الدعم النقدي، وأولها ضعف الحالة الاقتصادية وهي التي يتم حسابها وفقًا إلي معادلة إحصائية تعمل على مراعاة مستوى الدخل لكل أفراد الأسرة والممتلكات والحيازات الذي يقتنيها أو التحويلات النقدية التي تكون من الخارج وحالة السكن.

 


ويوجد في برنامج معاش تكافل وكرامة الكثير من المميزات والمنح الاجتماعية، ومن أبرزها ما يلي:


  • يصرف مبلغ مالي بشكل شهري للأسر التي تستحق، والقيمة تختلف على حسب الحالة الاجتماعية للأسرة.
    تقوم الحكومة بتقديم كل خدمات الرعاية الصحية الرئيسية للأسر التي تستحق بشكل مجاني، وأيضًا تشمل على كل الفحوصات الطبية والأدوية والعلاج والعمليات الجراحية.
    وتقوم الحكومة بتوفير فرص التعليم المجاني لكل الأطفال المستحقين له، والعمل على تقديم دورات تدريبية ومهنية تجعل الفرد قادر على العمل وزيادة الدخل الخاص به.
    تعمل الحكومة على توفير الدعم الاجتماعي لكل الأسر المحتاجة في جميع المجالات وهي مثل توفير الإسكان والمواد الغذائية والمساعدات النقدية في بعض الحالات الطارئة.
    يحرص البرنامج على تقديم كل الخدمات التي تفيد جميع الأسر ذات الدخل البسيط، ويقدم لهم جميع سبل الرعاية.

 

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة هنا 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1