لدعمه فلسطين.. التحقيق مع نجم منتخب الجزائر بتهمة "الدفاع عن الإرهاب"

يوسف عطال
يوسف عطال

أعلن المدعي العام في مدينة نيس الفرنسية، اليوم الإثنين، فتح تحقيق أولي ضد الدولي الجزائري يوسف عطال، بتهمة "الدفاع عن الإرهاب".

ويأتي التحقيق مع يوسف عطال لاعب منتخب الجزائر ونادي نيس الفرنسي، على خلفية منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي دعم خلاله فلسطين وأهالي غزة، واعتُبر معاديا للسامية وفيه دعوات إلى العنف.

وقال المدعي العام في بيان صحفي مقتضب، إن التحقيق الذي فتح أيضا بتهمة "التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معين" أوكل إلى الشرطة القضائية في نيس.

وأوضحت النيابة أنها أبلغت من قبل أوغ موتو محافظ ألب ماريتيم، وكريستيان إستروزي رئيس بلدية نيس، بـ "الوقائع التي يحتمل أن تنسب إلى يوسف عطال، بعد نشر رسالة الأسبوع الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي".

وكان يوسف عطال، قد أعلن عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني حيث نشر على حسابه عبر "انستجرام" صورة له، وهو يتوشح الكوفية الفلسطينية، وأرفقها بعبارة: "الحرية لفلسطين".


تراجع عن المنشور


ووجه اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال صدمة كبيرة إلى متابعيه بالاعتذار عن منشوره الداعم للقضية الفلسطينية، بعدما تلقى تهديدات من ناديه نيس الفرنسي.

وكتب عطال في منشوره عبر ستوري حسابه على "إنستجرام: "أعلم أن منشوري صدم الكثير من الناس وهذا لم يكن في نيتي، وأعتذر عن ذلك".

وأضاف: "أود أن أوضح وجهة نظري دون أي غموض، إنني أدين بشدة جميع أشكال العنف، في أي مكان في العالم، وأدعم جميع الضحايا، لن أدعم أبدًا رسالة الكراهية، السلام هو المثل الأعلى الذى أؤمن به بشدة".

وكان عمدة نيس الفرنسية كريستيان إستروزي قد هدد عطال بالطرد من نادي نيس، بسبب تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

وكتب عمدة نيس في تغريدة له على منصة "إكس": "إذا لم يقدم يوسف عطال اعتذاره وتوضيحاته بشأن دعم فلسطين، ولم يقم بإدانة الحركة "الإرهابية" حماس، فلا مكان له في نادينا بعد الآن".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1