واقعة مُشينة من الاتحاد الدولي للسباحة.. حذف صور المصري المتوج بالذهبية لدعمه فلسطين

عبد الرحمن سامح
عبد الرحمن سامح

أثار الاتحاد الدولي للسباحة، جدلًا واسعًا بعد حذف صورة عبد الرحمن سامح بطل السباحة المصري من مواقعه الرسمية، رغم تتويجه بالميدالية الذهبية في كأس العالم للسباحة في اليونان، وذلك بسبب دعمه لفلسطين.

وحقق البطل المصري عبد الرحمن سامح، إنجازًا تاريخيًا بعدما توج بذهبية سباق 50 متر فراشة، ببطولة كأس العالم المقامة في اليونان، بعدما أنهى السباق في المركز الأول بزمن مصري جديد قدره 23.04 ثانية.

وكشف عبد الرحمن سامح، بعد تتويجه بالميدالية الذهبية، أنه تلقى تهديدات بالقتل بسبب دعمه لفلسطين تجاه ما يتعرض له من دولة الاحتلال في مدينة غزة، وذلك عقب إنجازه التاريخي في بطولة العالم.

وقال البطل المصري في تصريحات لموقع "SOS" الخاص بالسباحة: "لا أعرف بصراحة إذا كان بإمكاني الاحتفال بهذا الإنجاز، بكل صراحة فلقد مررت بأسبوع صعب للغاية من الناحية الذهنية".

وأضاف: "لقد تلقيت تهديدات بالقتل، وكان الناس يهاجمونني طوال الأسبوع بسبب دعمي لفلسطين وتذهب عائلتي إلى النوم وهي لا تعلم ما إذا كان شخص ما سيقتحم غرفتي أو شقتي في اليوم التالي، بل أنهم يقلقون كثيرا في كل مرة لا أرد فيها على مكالمة إذا كنت مشغولًا، خوفا من احتمالية أن يحاول شخص ما قتلي".

واختتم عبد الرحمن سامح تصريحاته: "أنا بصراحة لا أعرف إذا كان ينبغي على أن أحتفل بهذا أم لا، بسبب أن أخوتي يُقتلون في فلسطين الآن".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1