الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

نسبة التمويل التأجيري البنك الاهلي.. والأوراق المطلوبة

 البنك الاهلي
البنك الاهلي

كم نسبة التمويل التأجيري البنك الاهلي؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة حيث يوجد العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية الراغبين في معرفة كم نسبة تمويل تأجيري الأهلي، حيث يعتبر البنك الأهلي من أهم البنوك التي تجذب العديد من العملاء.

 


إن البنك الأهلي من البنوك الرائدة في المملكة العربية السعودية التي تعمل على توفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنين، ومن أهم المنتجات التمويلية التي يبحث عنها العديد من المواطنين هي التمويل التأجيري.

 

والجدير بالذكر أن البنك يتعاقد مع مجموعة من الوكلاء المعتمدين ومن أشهرهم عبد اللطيف جميل وهو الذي يقدم سيارات لكزس وتويوتا وكذلك الناغي الذي يقدم سيارات بي إم دبليو وهيونداي، وفيما يتعلق بالنسبة الخاصة بالتمويل التأجيري للسيارات المستعملة فقد صرح البنك أن معدل النسبة السنوية له هي 12.30 %.

 

ما هي شروط برنامج التمويل التأجيري؟


أعلن البنك الأهلي عن مجموعة من الشروط الهامة التي يجب أن تتوافر لدى المواطن السعودي، وتأتي تلك الشروط على النحو التالي:

  • في حال كان المواطن يعمل في القطاع الحكومي لا بد من ألا يقل راتبه الشهري عن 2500 ريال سعودي، كما يجب ألا تقل فترة خدمته عن شهر.
    إذا المواطن يعمل في القطاع الخاص من الضروري ألا يقل راتبه عن 2500 ريال سعودي، وألا تقل فترة خدمته عن 3 أشهر.
    بإمكان الموظف الحصول على التمويل حتى لو كان الراتب يتم تحويله على بنوك أخرى، وفي تلك الحالة يجب ألا يقل راتبه الشهري عن 4000 ريال سعودي، وألا تقل فترة الخدمة عن 3 أشهر.
    في حال كان العميل المُتقدم للحصول على التمويل صاحب مؤسسة يشترط ألا يقل راتبه عن 10،000 ريال سعودي، كما لا بد أن يكون قد مر 6 أشهر على إنشاء تلك المؤسسة.
    بالنسبة للعميل المتقاعد يمكنه التقديم للحصول على التمويل في حال كان عمره لا يتعدى 70 عامًا، وراتبه الشهري لا يقل عن 2500 ريال سعودي

.
ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على التمويل التأجيري؟


 

  • لا بد من توفير الهوية الوطنية.
    تقديم الأوراق الرسمية التي تفيد الراتب الشهري للعمل من قبل جهة العمل.
    يجب على العميل تقديم كشف حساب.
    يشترط تقديم عرض موثق من سعر السيارة.
    توفير رخصة قيادة وأن تكون سارية الصلاحية.
    إن البنك الأهلي يعتبر من أهم البنوك في المملكة العربية السعودية التي تقدم للعملاء العديد من الخدمات التمويلية للمواطنين، ومن أبرز الخدمات التمويلية التي يوفرها هي التمويل التأجيري، لكن الحصول على هذا التمويل يجب أن يكون وفقًا لمعايير وضوابط محددة لضمان حصول المستحقين عليه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1