فلسطين.. ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 2506

قصف غزة
قصف غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2506 شهداء، فيما زاد عدد الجرحى إلى نحو 10400 مصاب، منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الجاري.

 

 وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن عدد ‎الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2450، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بينما وصل عدد الجرحى إلى 9200، فيما ارتفع عدد الشهداء في الضفة إلى 56، بعد استشهاد الطفل كرم أيمن دويكات (17 عاما) متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة بيتا، جنوب نابلس، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1200.

 

 وفي السياق ذاته، أفادت الوكالة، بأن أكثر من 50 عائلة شطبت بشكل كامل من السجل المدني، جراء ارتكاب الاحتلال مجازر بقصف البيوت على رؤوس ساكنيها، في عدد من مدن ومخيمات القطاع.

 

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن إسرائيل ليس لها مصلحة في اتساع رقعة الصراع الحالي، وذلك على خلفية تبادل لإطلاق النار عبر الحدود الشمالية للبلاد مع لبنان.

 

وأوضح جالانت في حديثه للقوات الإسرائيلية على مشارف قطاع غزة: "نحن لا نريد أي تصعيد للوضع"، وأشار جالانت بشكل مباشر إلى ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران والنشطة في جنوب لبنان، وحذر قائلا: "إذا اختار حزب الله الحرب، فسيدفع ثمنا غاليا للغاية.. لكن إذا التزموا بضبط النفس، فسنحترم ذلك وسنبقي الوضع على ما هو عليه".

 

وبالانتقال إلى الهجوم البري المتوقع من جانب القوات الإسرائيلية المنتشرة حول قطاع غزة، قال جالانت، إن إسرائيل لديها مهمة للقيام بها، وأكد أن الحرب في غزة ستكون مكثفة ودامية ودقيقة، متوقعا أنها "ستغير الوضع إلى الأبد".

 

يشار إلى أن إسرائيل طالبت سكان شمال غزة بالتوجه إلى الجنوب عبر طريقين محددين في إطار التمهيد لهجومها البري، ردًا على هجوم حماس "طوفان الأقصى" يوم السابع من الشهر الجاري وشمل إطلاق رشقات صاروخية واقتحام للبلدات الجنوبية الإسرائيلية.