"قدرة تدميرية عالية".. الكشف عن سلاح جديد فتاك لـ "كتائب القسام" (فيديو)

كتائب القسام
كتائب القسام

 

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لكتائب القسام تكشف عن قذيفة “الياسين” المضادة للدروع وذات القدرة التدميرية العالية.

 

وأوضح الناشطون، أن ذلك يُعد إنجاز كبير حيث أن إنتاج مثل هذه الاسلحة تحت حصار شامل بمنطقة أشبه بسجن مغلق.

 

 

ناشدت وزيرة الصحة الفلسطينية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتوفير حماية عاجلة للمستشفيات وسيارات الإسعاف والكوادر الصحية من القصف الإسرائيلي.

 

وكشفت وزيرة الصحة الفلسطينية، في تصريحات لها، عن تضرر 15 مركزا طبيا جراء القصف الإسرائيلي وتوقف مستشفى بيت حانون ومستشفى الدرة للأطفال عن تقديم الخدمة.

 

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية، استشهاد 28 كادرًا يعملون في القطاع الصحي وإصابة العشرات منهم كما تم إلحاق الضرر بـ 23 سيارة إسعاف وتعطلت عن العمل.

 

قالت "القاهرة الإخبارية"، إن السلطات المصرية رفضت السماح للرعايا الأجانب المرور من معبر رفح البرى.

 

وأضاف شهود عيان أن الرعايا الأجانب انتظروا عدة ساعات أمام المعبر دون استجابة من قبل السلطات المصرية ليغادروا من حيث أتوا.

 

يأتى هذا فيما قالت مصادر مصرية مطلعة أن السلطات المصرية رفضت أن يكون المعبر مخصصا لعبور الأجانب فقط، وأن الموقف المصرى واضح وهو اشتراط تسهيل وصول وعبور المساعدات لقطاع غزة.

 

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عضوا بارزا بحركة حماس في الضفة الغربية.

 

وذكرت صحيفتا "يديعوت أحرونوت "و "جيروزاليم بوست" الإسرائيليتان اليوم السبت، أن الجيش اعتقل الشيخ عدنان عصفور في مداهمة في نابلس بالضفة الغربية.

 

وقال الجيش في تحديث صباح اليوم السبت إنه ألقى القبض على أكثر من 230 من نشطاء حماس في جميع أنحاء الضفة الغربية منذ انطلاق عملية السيوف الحديدية.

 

كانت إسرائيل قد أطلقت عملية السيوف الحديدية ردا على هجوم "طوفان الأقصى" الذي شنته حماس السبت الماضي، التي تضمنت إطلاق صواريخ واقتحامات لبلدات في الأراضي المحتلة وقتلت المئات من الإسرائيليين وأسرت أكثر من 100 شخص.