"ساعة الصفر تقترب".. مجلس الحرب الإسرائيلي يجتمع الآن لبحث اجتياح غزة

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

يترأس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جلسة مجلس الحرب الإسرائيلي بشأن الوضع في قطاع غزة بقاعدة "كيريا" في تل أبيب، بحضور وزير الدفاع غالانت، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، والوزير بيني غانتس، والوزير غادي آيزنكوت، ورئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي، ومدير الشاباك رونين بار، ومدير الموساد دادي برنياع، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي وغيرهم من كبار المسؤولين الإسرائيليين.

 

وتأتي جلسة مجلس الحرب الإسرائيلي في أعقاب ما أعلنه الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي حول الاستعداد لتوسيع نطاق الهجوم وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، التي تشمل، هجوما مشتركا ومنسقا من الجو والبحر والبر.

 

وقال جيش الاحتلال في بيان: "القوات البرية ومديرية التكنولوجيا واللوجستيات تعملان على إعداد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي لتوسيع نطاق القتال".

 

هذا وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، حيث تقوم الطائرات الحربية بتوجيه غارات جوية على جميع أنحاء القطاع، مخلفة دمارا واسعا في منازل المواطنين.

 

تجدر الإشارة إلى أنه قبل ساعات أيضا، وصل رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إلى المنطقة المتاخمة لقطاع غزة وسأل جنود الجيش الإسرائيلي المتمركز عن استعدادهم لـ "المرحلة التالية" من العملية في القطاع الفلسطيني.

 

ونشر مكتب نتنياهو مقطع فيديو للّقاء الذي جمعه مع العسكريين الإسرائيليين، وظهر فيه وهو يسأل عسكرييه ويقوم بمصافحتهم: "هل أنتم مستعدون للمرحلة التالية؟".. "المرحلة التالية قادمة".

 

والتقى وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم، نظيره التركي هاكان فيدان الذي يزور القاهرة حاليًا.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة الوضع المتأزم في قطاع غزة وجهود وقف التصعيد ودعم الحقوق الفلسطينية، فضلًا عن بحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.