أول رد من ماكدونالدز McDonald'sعلى حملات المقاطعة

ماكدونالدز
ماكدونالدز

نستعرض خلال السطور المقبلة أول رد من ماكدونالدز على حملات المقاطعة، بعدما تصدر محركات البحث على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي،  حملة المقاطعة.

 

حيث أنه لم يقتصر دور ماكدونالدز على تقديم وجباتها السريعة فقط، بل أعلنت تضامنها الكامل مع جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عمليتها الوحشية والمذابح الجماعية ضد أشقائنا في قطاع غزة تحت اسم عملية "السيوف الحديدية" ردا على عملية "طوفان الأقصى"، والأغرب من ذلك تقديم وجبات لجنود الاحتلال مجانا في حربهم ضد المقاومة الفلسطينية، وهو ما استدعى فروع ماكدونالدز مصر لإصدار بيان رسمي لتهدئة الشارع المصري والعربي.


أسهم ماكدونالدز تراجعت بشكل كبير في ختام تعاملات أمس، بنسبة 2% مسجلا 246.18 دولار للسهم، بانخفاض 4.74 دولار من قيمته، بعد انطلاق حملات بمقاطعة مطاعم السلسلة، بعد إعلانها دعم إسرائيل وتقديم وجبات مجانية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد عملية طوفان الأقصى.

 

ماكدونالدز لم تتوققف بياناتها عند هذا الحد، بل حاولت تقديم عروض وتخفيضات بشكل كبير وصلت إلى 50%، لمحاولة تدارك الموقف ووقف نزيف الخسائر التي تعرضت له الشركة خلال الساعات القليلة الماضية.


شركة مانفودز- ماكدونالدز مصر، أصدرت بيانا رسميا، للتعليق على دعوات حملات المقاطعة لمطاعم ماكدونالدز في الوطن العربي بعد انتشار صور لتوزيع وجبات عليها علامة ماكدونالدز على قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وكشفت شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر، في بيانها، أنها شركة مصرية 100% يمتلكها رجل الأعمال ياسين منصور وتعد من أكبر الكيانات الاقتصادية في مصر.

 

وأضافت الشركة، أنها توفر أكثر من 40 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر لمواطنين مصريين وعائلاتهم من خلال شركائها ومورديها المحليين، بالإضافة إلى حرصها على مدار 30 عاما على إطلاق مبادرات تنموية لخدمة المجتمع المصري.

 

وأوضح البيان أن دور شركة ماكدونالدز العالمية هو السماح للشركة المصرية باستخدام العلامة التجارية محليا وإمدادها بالخبرة والمعرفة لتقديم أفضل خدمة لعملائها.

 

وأكدت الشركة: "نؤكد احترامنا ومراعاتنا والتزامنا الدائم لوطننا ومجتمعنا، ولا علاقة لنا بما يقوم به وكلاء آخرون بدول أخرى".


تبرأت ماكدونالدز السعودية هي الأخر من نظيرتها بإسرائيل، وأصدر بيانا على غرار نظيرتها المصرية، مؤكدة أنها سعودية 100%، واحترامها والتزامها للمجتمع السعودي، مشددة على أنه لا علاقة لها بما يقوم به وكلاء آخرون خارج المملكة العربية السعودية.

 

وجاء بيان ماكدونالدز السعودية: بعد الحملة العربية لمقاطعتها على إثر تقديم نظيرتها في إسرائيل وجبات مجانية لجنود قوات الاحتلال التي تعتدي على الفلسطينيين بكل وحشية.

 

وأوضحت ماكدونالدز السعودية في بيانها: شركة ماكدونالدز العالمية هي شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد بل يملكها ملايين من الأشخاص حول العالم بما فيهم عرب ومسلمون وتلتزم ماكدونالدز العالمية بالحياد وعدم تبني أي مواقف سياسية، وذلك حفاظًا على مصالحها التجارية حول العالم.

 

وتابع: كما نفخر أن ماكدونالدز السعودية هي سعودية100% مملوكة ومدارة بالكامل من قبل شركة الرياض العالمية للأغذية وشركة علي رضا للأغذية وجميع الأرباح تعود بالكامل للشركتين، وينحصر دور الشركة العالمية فقط في السماح باستخدام العلامة التجارية محليا ومدنا بالخبرة والمعرفة.

 


أعلنت ماكدونالدز لبنان، في بيان لها، أنها شركة لبنانية 100%، مضيفة: “مواقف الوكلاء الآخرين لا تمثلنا ولا علاقة لنا بما يقومون به، ونحن نحرص على احترام شعبنا ووطننا”.

 

وجاء بيان ماكدونالدز اللبنانية: "تعتبر شركة ماكدونالدز العالمية شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد بل ملايين من الأشخاص حول العالم، من هنا نوضح أن شركة ماكدونالدز لبنان هي لبنانية 100%".

 

ولفت البيان إلى أن شركة ماكدونالدز اللبنانية: “تمتلكها شركة مكناس فود ش.م.ل. أي أنها ذات إدارة مستقلة، وتعود إيراداتها كافة لهذه الشركة فقط، وينحصر دور الشركة العالمية فقط في السماح باستخدام العلامة التجارية بالإضافة إلى الاستفادة من خبرتها وقدراتها”.

 

واختتم البيان: “لذا نرغب بالتأكيد على أن مواقف الوكلاء الآخرين لا تمثلنا ولا علاقة لنا بما يقومون به، ونحن نحرص على احترام شعبنا ووطننا والوقوف إلى جانبه”.

 

وجاء بيان ماكدونالدز اللبنانية، بعد الحملة العربية لمقاطعتها، على إثر تقديم نظيرتها في إسرائيل، وجبات مجانية لجنود قوات الاحتلال، التي تعتدي على الفلسطينيين بكل وحشية.


خرجت ماكدونالدز الكويت عن صمتها، بعد الحملات القوية التي أطلقها رواد السوشيال ميديا لمقاطعة منتجاتها، لتؤكد أنها شركة محلية كويتية 100%، ولا يملكها شخص محدد.

 

وقالت ماكدونالدز الكويت في بيان لها: شركة ماكدونالدز العالمية هي شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد بل يملكها الملايين من الأفراد حول العالم، بما في ذلك عرب ومسلمون، علمًا أنها شركة مدرجة يمكن لأي شخص شراء أسهمها.

 

وأضافت خلال بيانها: تلتزم شركة ماكدونالدز العالمية بالحياد وعدم تبني أي مواقف سياسية، وذلك حفاظًا على مصالحها التجارية حول العالم.

 

وأوضحت الشركة عبر البيان: ونحن نفتخر في ماكدونالدز الكويت بكوننا شركة محلية كويتية 100%، مملوكة ومدارة بالكامل من قبل شركة المعوشرجي للتجهيزات الغذائية، وجميع الأرباح تعود بالكامل للملاك المحليين.

 

وأكملت ماكدونالدز الكويت عبر البيان: وينحصر دور الشركة العالمية فقط في السماح باستخدام علامة ماكدونالدز التجارية محليًا، ومد فريق ماكدونالدز الكويت بالخبرة والمعرفة التجارية.

 

واختتمت ماكدونالدز الكويت بيانها: نؤكد احترامنا والتزامنا ومراعاتنا الدائم لوطننا ومجتمعنا، ولا علاقة لنا بأي مبادرات أو أنشطة يقوم بها وكلاء آخرون خارج الكويت.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1