فلسطين.. استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

متن نيوز

استشهد شاب فلسطيني الليلة الماضية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جيوس قرب مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

 وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الشاب مهتدي ماجد سليم الذي يبلغ من العمر 17 عامًا برصاص الاحتلال الحي في بلدة جيوس، ليرتفع بذلك عدد الشهداء برصاص الاحتلال في الضفة الغربية إلى 33 فلسطينيًا منذ السبت الماضي.

 ومن جهة أخرى، هاجم مستوطنون منازل المواطنين في حوارة جنوب نابلس، في إطار اعتداءاتهم المتواصلة ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أكد  استعداد بلاده أن تسخر كل قدراتها وجهودها للوساطة بين الجانبين وبالتنسيق مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة دون قيد أو شرط، مشددًا على ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني.

 وطالب الرئيس السيسي، في كلمته خلال حفل تخريج طلاب الكليات العسكرية اليوم، كافة الأطراف إلى إعلاء لغة العقل والحكمة والالتزام بأقصى درجات ضبط النفس وإخراج المدنيين والأطفال والنساء من دائرة الانتقام الغاشم والعودة فورًا للمسار التفاوضي تجنبًا لحرائق ستشتعل فلن تترك قاصيًا أو دانيًا إلا وأحرقته.

 وشدد على ضرورة عدم تحمل الأبرياء تبعات الصراع العسكري مما يستوجب تسهيل وصول المساعدات الإنسانية، لأبناء الشعب الفلسطيني بشكل عاجل، داعيًا المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته في هذا الصدد.

واتهمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين جيش الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم إبادة بحق الصحفيين في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 9 صحفيين وإصابة 20 آخرين، في عمليات استهداف مباشرة أثناء تغطيتهم للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، لليوم السادس على التوالي.

 وأشارت النقابة إلى أن القصف الإسرائيلي تسبب بأضرار بالغة لـ ٤٨ مؤسسة إعلامية، مطالبة بتدخل دولي من كل المؤسسات الإعلامية والصحفية، والمجتمع الدولي بتوفير حماية عاجلة للصحفيين.