بعدما وصل إلى ما يقرب من 40 جنيها.. كيلو السكر بكام الآن؟

سعر السكر
سعر السكر

انخفض  سعر السكر بشكل غير مسبوق، بعد ما سجل ارتفاعات كبير الأيام السابقة ووصل إلى ما يقرب من 40 جنيها أو يزيد لبعض الأنواع.


وسجل سعر السكر الآن 9 جنيها بإجمالي سعر الباكيت السكر 315 جنيهًا فقط، وذلك بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيض السلع خلال تلك الفترة الجارية وهو التراجع الأكبر الذي شهده سعر السكر خلال الأيام القليلة الماضية.


كيلو السكر بكام الآن؟


و كشفت الحكومة في أيام سابقة عن قرارها بخفض أسعار السكر في الأسواق بعد زيادة غير مبررة تسبب فيها التجار المحتكرين إذ قررت وزارة التموين اتخاذ إجراءات الإعلان عن استيراد كمية 200 ألف طن سكر خام.

 

وأكد وزارة التموين في بيان لها إنه سوف يتم استيراد 200 ألف طن سكر خام في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية.

 

وعن حقيقة انخفاض 7 سلع أساسية منها السكر، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن جزءًا من مشكلة ارتفاع الأسعار للسلع هو ندرة العرض مشيرا إلي أن تم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 لـ 25 %.


تشمل ” السكر والزيت والعدس والفول والألبان والجبن والمكرونة،مؤكدا أن التخفيض بدأ منذ الأحد الماضي وبحد أقصى تنفيذه السبت القادم مشددا على ضرورة كتابة الحد الأقصى للسلع بمنافذ البيع.

 

كما كلف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الوزراء المعنيين والمحافظين والجهات الرقابية بالمتابعة المستمرة والدورية لمختلف جوانب تنفيذ المبادرة، وبما يضمن نجاحها، ويسهم في تخفيض أسعار السلع، واستقرار الأسواق.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1