مدى تأثير العواصف الشمسية على خدمة الإنترنت.. وحقيقة الانقطاع عن العالم

عاصفة مغناطيسية
عاصفة مغناطيسية

انقطاع الإنترنت عن العالم.. أوضحت وكالة ناسا، أنه لن يحدث انقطاع الإنترنت وأن تأثير الرياح الشمسية المحتمل حدوثها على كوكب الأرض، لا تسبب مشاكل أو أعطال تؤثر على شبكات الاتصالات اللاسلكية، أو الأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء.


انقطاع الإنترنت عن العالم.. أكدت وكالة ” ناسا” الأمريكية للفضاء أن الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن انقطاع الإنترنت على مستوى العالم لا يتعدى كونه شائعات لا أساس لها من الصحة، حيث لاتوجد مؤشرات تدل على ذلك، أو حتى وجود مشكلة محتملة قد تحدث فى خدمات الإنترنت على مستوى العالم.


وأثيرت تلك الأنباء عقب إعلان وكالة ناسا، وجود عاصفة شمسية قد تضرب كوكب الأرض، لتطلق مواقع التواصل الاجتماعي شائعة حول انقطاع الإنترنت عن العالم يوم 11 أكتوبر ولعدة شهور، مما أدى إلى حالة من القلق والفزع لجميع سكان الأرض.

 

يذكر أن انفجارا ضخما من الرياح الشمسية يعرف بإسم العاصفة الشمسية، والمجالات المغناطيسية وبلازما النظائر الخفيفة، قد تسبب أضرارا للشبكات الكهربائية، ما يؤدي إلى انقطاع الكهرباء لفترة طويلة، إلا أن الأمر مستبعد حدوثه، حسب ما أفادت مجلة «livescience» العلمية.

 

ما هو تأثير العواصف الشمسية على خدمة الأنترنت؟


قالت: إن تأثير هذه العواصف الشمسية على التكنولوجيا الحديثة والإنترنت غير معروف حتى الآن، في ظل آخر عاصفة حدثت، وأكدت المجلة وكذلك مؤسسة الإنترنت المعروفة بـ «ICANN» المعنية بضمان شبكة الإنترنت أنه لا يمكننا التنبؤ بوقت حدوث مثل هذه العواصف الشمسية.

 

يذكر  أن وكالة ” ناسا” طالبت بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار وشائعات عن هذه الموضوعات الخطيرة، وأن نعتمد على مصارد دقيقة وموثوقة فى الحصول على المعلومات، وأنه لا صحة على الإطلاق لانقطاع الإنترنت عن العالم الخميس المقبل 11 اكتوبر2023.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1