كيف نعالج ألم المفاصل؟.. العلاج الطبيعي حلا ناجعا

كيف نعالج ألم المفاصل؟
كيف نعالج ألم المفاصل؟

كيف نعالج ألم المفاصل؟.. يرغب العديد من المرضى الذين يعانون دوما من مشكلات وآلام العظام في معرفة طريقة علاج الم المفاصل؛ من أجل السيطرة والتحكم في نوبات الألم الشديدة التي يتعرضون إليه من حين لآخر.

كيف نعالج ألم المفاصل؟

كيف نعالج ألم المفاصل؟.. ولمعرفة علاج آلام المفاصل، يؤكد الدكتور خالد عبد الخالق، استشاري جراحات العظام والحوض والركبة، أن علاج آلام المفاصل يستهددف تخفيف وتسكين الآلام حتى يمكن للمريض أن يمارس حياته طبيعيًا، ويلي ذلك محاولة معرفة السبب وراء الألم ومن ثم علاجه من أجل المحافظة على وظيفة المفصل.

ويضيف استشاري جراحات العظام والحوض والركبة:" إنه ليس هناك أى علاج للتخلص بشكل تمام آلام المفاصل التي تصاحب التهاب المفاصل الروماتويدي"، لافتًا إلى أن هناك بعض المسكنات والنصائح اليومية التي قد تفيد في تخفيف نوبات الألم التي يعاني منها المرضى.

وفي العلاج عادة يصف الطبيب مسكنات للألم ومضادات الالتهاب؛ لكي يتمكن المريض من ممارسة حياته الطبيعية المعتادة.

وينوه استشاري جراحات العظام والحوض والركبة، إلى أن هناك عدة خيارات لعلاج ألم المفاصل، وتتضمن عادة ما يأتي:

  • تناول الأدوية.
  • اتباع طرق العلاج الطبيعي.
  • اللجوء إلى الجراحة في بعض الحالات الشديدة.
كيف نعالج ألم المفاصل؟

العلاج الطبيعي لألم المفاصل

وعن العلاج الطبيعي لآلام المفاصل؟، يذكر  استشاري جراحات العظام والحوض والركبة، أن طبيب العظام المختص قد ينصح المريض باتباع العلاج الطبيعي، الذي يسهم في تقوية العضلات حول المفصل، كما يساعد أيضًا على تثبيت المفصل وتحسين نطاق حركته، مضيفًا أنه بجانب التمارين والتدليك، فقد يستخدم طبيب العلاج الطبيعي الموجات فوق الصوتية أو العلاج عن طريق الحرارة أو البرودة.

أسباب ألم جميع مفاصل الجسم

وعن أسباب ألم جميع مفاصل الجسم، يؤكد الأطباء أن هناك عدة أسباب وعوامل خطر ينتج عنها الشعور بألم في كافة مفاصل الجسم، من أبرزها:

  • التعرض لحدوث إصابة أو رضح بالمفصل. 
  • أونتيجة حدوث خلع في المفصل.
  • أو بسبب حدوث شد العضلة أو الوتر، خاصة بمنطقة الكاحل. 
  • وأخيرًا، قد يرجع السبب للإصابة بأمراض معدية والتهابات تكون مصحوبة بآلام المفاصل والعضلات.