موعد صرف معاشات نوفمبر 2023

نيفين القباج
نيفين القباج

موعد صرف معاشات نوفمبر 2023.. كشفت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج، عن التفاصيل الكاملة بشأن العلاوة الجديدة لأصحاب المعاشات، من حيث موعد صرفها والقيمة التي سوف يحصل عليها كبار السن.

 

 أخر مستجدات صرف علاوة غلاء المعيشة


وأوضحت وزارة التضامن أخر مستجدات صرف علاوة غلاء المعيشة التي وجه الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي برفعها إلي 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه، وذلك خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية في محافظة بني سويف الأيام الماضية.


وأكدت وزارة التضامن، أن سوف يتم البدء في العلاوة الجديدة لأصحاب المعاشات بداية من شهر نوفمبر المقبل، قيمة 600 جنيه، حيث أنها هذه المنحة الاستثنائية صدر قرار بصرفها بداية من شهر أكتوبر الجاري، وجرى التنسيق مع وزارة المالية لإعداد مقترح مشروع القانون لحزمة الحماية الاجتماعية وأحيل إلى البرلمان.

 

وأشارت الوزارة أنه بعد أن يقوم مجلس النواب بإقرار هذه زيادة المعاشات سوف يتمكن أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من صرف معاشات شهر نوفمبر القادم ولكنها سوف تكون مضاف إليها المنحة المستحقة عن شهرى أكتوبر ونوفمبر، مما يعني أن قيمة هذه الزيادة سوف تصل إلي 600 جنيه كاملة.

 

ما هو موعد صرف معاشات نوفمبر 2023؟



يذكر إنه لم يصدر أ ي قرار رسمي حتي الآن سواء من وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أي قرار رسمي بشأن موعد صرف معاشات نوفمبر 2023.

 

ومن المتوقع أن يتم البدء في الصرف بداية من اليوم الأول في الشهر الميلادي الجديد وذلك عن طريق منافذ بنك ناصر الاجتماعي وهيئة البريد القومي ومنافذ فوري والمحافظ الإلكترونية وماكينات الصراف الآلي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1