قبل يوم 11 أكتوبر 2023.. ما هي حقيقة انقطاع الإنترنت في العالم؟

 الإنترنت
الإنترنت

انقطاع الإنترنت..  تزايد البحث على مواقع التواصل الإجتماعي حول معرفة حقيقة انقطاع الإنترنت في العالم يوم 11 أكتوبر 2023 بسبب عاصفة شديدة تضرب البلاد، وهو الذي تناقلته جميع المواقع والصحف العالمية وبدأ الجميع يبحثون عنها بسبب تداولها في نطاق واسع وكبير.

 

ما هي حقيقة انقطاع الإنترنت في العالم؟


وقامت الجمعية الفلكية في جدة بالكشف التفاصيل الخاصة بهذه العاصفة وتأثيريها وحقيقة انقطاع الإنترنت، وأكدت أن هذه الشائعة انتشرت على كل مواقع التواصل الاجتماعي ولكنها نفتها جميع السلطات التي تنتشر في كافة أنحاء العالم.


وحرصت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بدولة الإمارات العربية المتحدة على إصدار بيان، وقالت فيه إن التقارير غير صحيحة وأنه لن يحدث أي انقطاع في خدمات الإنترنت قي يوم 11 أكتوبر 2023، وإن الإنترنت هو عبارة شبكة عالمية ومن المستبعد أن يتم قطعها بشكل كامل مرة واحدة، وتعد من أكثر الأشياء الهامة التي يريد أن يعرفها الجميع.


وانتشرت الشائعة بسبب العواصف الشمسية مع نشاط الدورة الشمسية الحالية الـ 25 والعواصف الشمسية في الوقت الحالي ليست قوية، وهذا ما يكفي قطع الإنترنت بشكل كامل، وبالرغم من أن العواصف الشمسية من الممكن أن تؤثر على العديد من الأنظمة الخاصة بالاتصالات وتسبب حالة من التشويش في الإشارات الراديوية، وهي لا يوجد لديها قدرة على قطع الإنترنت كامل.


وأما عن الشبكة العالمية للإنترنت فهذه الشبكة متعددة الطبقات، وأيضًا متصلة بمئات الآلاف من الخوادم والمزودين، وهذا ما يجعلها هي الأكثر مقاومة للتعطيل الكامل، وانتشرت الكثير من الشائعات حول انقطاعه بسبب الدورة الشمسية الحالية، وهي من أبرز الأشياء التي انتشرت مؤخرًا، وهي من الأمور التي شغلت بال الجميع في الساعات الأخيرة الماضية لأنها من أهم الخدمات التي تقدم لكل المواطنين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1