أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2023

أسعار السلع التموينية
أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2023

أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2023.. أعلنت وزارة التموين بدء صرف المواد التموينية في شهر أكتوبر 2023، وأصدرت الوزارة، الأحد، أسعار المواد التموينية لهذا الشهر، وعدد الأصناف المتوفرة، ومستلزمات كل فرد من الدعم.

 

 وظهر القرار الأخير الذي قال فيه وزير التموين، إنه سيتم وضع ضوابط لصرف الدعم، وبالنسبة للأفراد وبعد ذلك القرار أكد المكتب الإعلامي استقرار هذه الأسعار في شهر أكتوبر وصرفها لجميع مستحقيها دون زيادة أو نقصان.


حيث تم الإعلان عن قيمة سلعة الزيت بثلاثين جنيها للعبوة 800 مل، والسكر بـ 13.6 جنيها للكيلو، مع التزام كافة مكاتب التموين بتوزيع الحصص المخصصة لكل مستفيد على البطاقة التموينية، وإضافة زجاجة واحدة من الزيت للشخص الواحد أي أن يكون عدد الزجاجات بحد أقصى 4 زجاجات لكل بطاقة، بالإضافة إلى كيلو سكر للفرد بحد أقصى 6 كيلو بالبطاقة الخاصة لكل فرد.

 

وأعلن أحمد سمير الزمالك لبقالة الرحمة بمنطقة فيصل التي تقطن بمحافظة الجيزة، عن عقد عروض تحمل كيس سكر حر بسعر 12.60 جنيه، والعرض الثانية عرض أرز مجاني وقيمته 23، والعرض الثالث تقديم زجاجة زيت بسعر 30 جنيها.


كما يوجد خصم على جميع السلع 20%، وتحتوي قائمة النظام التمويني على نحو 30 سلعة، منها السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز والمعكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخدامًا مثل العلكة المجففة والجبن والصلصة والخل والدقيق والتونة والمربى، وجاءت أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر على النحو التالي.


ما هي أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2023؟


  • يبلغ سعر كيلو السكر المعبأ 12.60 جنيهًا، وزجاجة الزيت 800 مل 30 جنيهًا، وكيس الأرز 12.60 جنيهًا، وكيس المعكرونة 800 كيلو 13 جنيهًا، وكيس المعكرونة 400 جرام 6.5 جنيهًا، والبقوليات كالعدس المطحون ثمنها خمسمائة جم بـ 21 جنيها، أما النوع الثاني من البقوليات فهو الفول المعبأ 500 جرام بسعر 9.00 جنيه، أما الدقيق المعبأ في كيس ورقي أو بلاستيكي، فيبلغ سعر الكيلوغرام الواحد منه ثمانية عشر جنيهًا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1