مفاجأة مدوية في لوائح الدوري الإنجليزي.. هل تُعاد مباراة توتنهام وليفربول؟

لويس دياز
لويس دياز

كشفت تقارير صحفية عالمية عن إمكانية إعادة مباراة توتنهام وليفربول في الدوري الإنجليزي، خاصة بعد الكشف التسجيل الخاص بغرفة حكام تقنية الفيديو.

وحقق توتنهام فوزًا مثيرًا على ليفربول بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما السبت، على ملعب "توتنهام هوتسبير"، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وألغى حكم المباراة هدفًا صحيحًا سجله لويس دياز لصالح ليفربول، بداعي التسلل، وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي.

وتم إلغاء هدف دياز بعد طرد كورتز جونز، وقبل أن يسجل الكوري الجنوبي هيونج سون مين الهدف الأول لفريق توتنهام.

وأخطأ كل من دارين إنجلاند ومساعده دان كوك في إبلاغ حكم مباراة ليفربول وتوتنهام بالقرار الصحيح أثناء اللقاء، مما تسبب في تغيير مجرى المباراة.

واعترفت لجنة الحكام بنفسها، حيث أصدرت اللجنة أمس، التسجيل الصوتي الخاص بما دار بين مسؤولي المباراة.


هل تُعاد مباراة توتنهام وليفربول؟


قال المحامي الرياضي ستيفن تايلور هيث، في تصريحات لصحيفة "ميرور" البريطانية، إن ليفربول قد ينتهي به الأمر إلى الضغط من أجل إعادة مباراته ضد توتنهام.

وأضاف المحامي الرياضي: "تنص القاعدة L18 على أن مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لديه القدرة على طلب إعادة مباراة في الدوري، بشرط أن تكون هذه التوصية قد تم تقديمها بهذا المعنى من قبل لجنة بموجب القاعدة W51".

وأوضح: "بالإضافة إلى ذلك، بموجب القاعدة W1، يتمتع مجلس الدوري الإنجليزي الممتاز بالسلطة للتحقيق في أي خرق مشتبه فيه للقواعد، بما في ذلك تلك التي يرتكبها مسؤول المباراة، بينما تؤكد القاعدة N4 أن كل مسؤول مباراة يوافق على الالتزام بقوانين اللعبة وكذلك أي بروتوكولات وقواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم".

واختتم: "لذلك هناك احتمال أن يتمكن ليفربول من الضغط على مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لعقد لجنة تتمتع بصلاحيات، من بين أمور أخرى، لإصدار أمر بإعادة المباراة".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1