حقيقة انقطاع الإنترنت حول العالم.. كواليس مثيرة

انقطاع الإنترنت
انقطاع الإنترنت

حقيقة انقطاع الإنترنت.. أكدت وكالة ” ناسا” الأمريكية للفضاء، أن الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن انقطاع الإنترنت على مستوى العالم لا يتعدى كونه شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

حيث لا توجد مؤشرات تدل على ذلك، أو حتى وجود مشكلة محتملة قد تحدث فى خدمات الإنترنت على مستوى العالم.


كما أوضحت:ناسا”، أن تأثير الرياح الشمسية المحتمل حدوثها على كوكب الأرض، لا تسبب مشاكل أوأعطال تؤثر على شبكات الاتصالات اللاسلكية، أو الأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء، فلن يحدث انقطاع الإنترنت على وجه الأرض مثلما يردد البعض.


يذكر أن انفجارا ضخما من الرياح الشمسية يعرف بإسم العواصف الشمسية، والمجالات المغناطيسية وبلازما النظائر الخفيفة، قد تسبب أضرارا للشبكات الكهربائية، ما يؤدي إلى انقطاع الكهرباء لفترة طويلة، إلا أن الأمر مستبعد حدوثه، حسب ما أفادت مجلة «livescience» العلمية.

 

قالت: إن تأثير هذه العواصف الشمسية على التكنولوجيا الحديثة والإنترنت غير معروف حتى الآن، في ظل آخر عاصفة حدثت، وأكدت المجلة أنه لا يمكننا التنبؤ بوقت حدوث مثل هذه العواصف الشمسية.


جدير بالذكر أن وكالة ” ناسا” طالبت بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار وشائعات عن هذه الموضوعات الخطيرة، وأن نعتمد على مصارد دقيقة وموثوقة فى الحصول على المعلومات، وأنه لا صحة على الإطلاق لانقطاع الإنترنت عن العالم الخميس المقبل 11 اكتوبر2023.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1