في القطاع الخاص والعام.. موعد اجازة السادس من شهر أكتوبر 2023

في القطاع الخاص والعام..
في القطاع الخاص والعام.. موعد اجازة السادس من شهر أكتوبر

موعد اجازة السادس من شهر أكتوبر 2023 في القطاع الخاص والعام.. تزايد ال على متصفحات جوجل للتساؤل حول إجازة السادس من أكتوبر والتي تتواجه مع يوم الجمعة الذي يعد نهاية الأسبوع.

 

حيث أن جميع العاملين حصلوا على إجازة الخميس الماضي احتفالا بالمولد النبوي العظيم، ومن المعتاد حصول القطاع العام والخاص على الإجازات المختلفة والرسمية على مدار العام.

 

 كما أن السادس من أكتوبر يعتبر ذكرى هامة أكبر انتصارات الجيش المصري في تاريخ العالم، لذلك لا بد من الاحتفال لذلك ونوضح لكم فيما يلي موعد إجازة السادس من أكتوبر.

في القطاع الخاص والعام.. موعد اجازة السادس من شهر أكتوبر 2023 


بسبب تصادف يوم السادس من أكتوبر مع عطلة رسمية وهي يوم الجمعة عم الحزن بين العاملين في القطاعات العامة والخاصة، حيث أن حضور الأفلام التاريخية حول نصر أكتوبر وحضور حفلة الرئاسة المقامة سنوية في ذلك الموعد لتكريم الجيش والقوات المسلحة يعتبر من الأساسيات لدى الكثير من المواطنين، ولا سيما العناصر السياسية والسياسية العليا بالدولة، ونظرا لذلك ولِرفع الحزن وإدخال السرور على قلوب العاملين في القطاعين العام والخاص قام السيد رئيس بتغيير موعد الإجازة وترحيلها إلى يوم الخميس المتزامن مع 5 من شهر أكتوبر 2023-2024، بذلك يكون الموعد المحدد لإجازة السادس من أكتوبر هو يوم الخميس القادم.



يعتبر السادس من أكتوبر 1973 تاريخ هام راسخ في قلوب وعقول المصرين والعالم كله علي مدار خمسين عام مضت، ولا سيما أن 2023 يعتبر الذكري السنوية 50 لنصر أكتوبر والذي تحقق على يد الشعب المصري بقيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد أنور السادات، الذي الحق بالأعداء هزيمة ساحقة بعد أن إذاقة ألوان العذاب، وبالرغم من أن الشعب المصري خسر الكثير من جنوده الذين استشهدوا آنذاك إلا أنه حقق نصر يتوارثه الأجيال.

 

 

 ويشهد له العالم، ففي ذلك اليوم والذي وافق شهر رمضان آنذاك كان رد ساحق للاَعداء واسترداد أراضى سيناء العريقة التي لم يجرؤ أي مغتصب من التغلب عليها بقوة شعبها وصلابة جيشها، لذلك فإن الاحتفال بهذا اليوم وتكريم شهداء الوطن بمثابة شكر وامتنان لهم لما فعلوه في ذلك اليوم العظيم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1