تأخير الساعة 60 دقيقة للوراء.. موعد العمل بالتوقيت الشتوي

موعد العمل بالتوقيت
موعد العمل بالتوقيت الشتوي

 موعد العمل بالتوقيت الشتوي..  تزايد البحث حول موعد عودة التوقيت الشتوي والذي من المقرر عودته بعد أيام قليلة، ومع انتهاء صيف 2023 نجد الكثير من التساؤلات متى يتم تطبيق التوقيت الشتوي وتغيير التوقيت الصيفي في مصر.


ما هو موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر؟


عاد إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الجاري، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.


من المقرر أن يتم تطبيق التوقيت الشتوي بداية من آخر خميس في شهر أكتوبر وهو الموافق 26 من شهر أكتوبر 2023، على أن يقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة للوراء، وذلك بعد الانتهاء من فصل الصيف.

 

أعلن مجلس الوزراء، أن إعادة العمل بالتوقيت الصيفي 2023 له عديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.


وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك فوائد عديدة للتوقيت الشتوي، ومنها:

  •  
  • - توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء.
  • - توفير 1% من استهلاك الكهرباء، ومنه يتم توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.


هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي شغلت اهتمام القراء بها، وهي متى يبدأ التوقيت الشتوي 2023 وموعد إلغاء التوقيت الصيفي، ونجد عدد الأيام المتبقية 27 يوما على إلغاء التوقيت الصيفي في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 2023، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا

 https://t.me/matnnews1