من هم الوزراء الجدد في الحكومة الأردنية؟

من هم الوزراء الجدد
من هم الوزراء الجدد في الحكومة الأردنية؟

 من هم الوزراء الجدد في الحكومة الأردنية؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث أدى الوزراء الجدد في الحكومة الأردنية، الثلاثاء، اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني في الديوان الملكي.


وشمل التعديل الوزاري لحكومة الخصاونة ثمانية مناصب وزارية، منهم ثلاثة وزراء يدخلون الحكومة لأول مرة سنتعرف عليهم في السطور التالية.


جرى تعيين ثلاثة وزراء جدد لأول مرة ضمن التعديلات الوزارية التي شهدتها الحكومة الأردنية اليوم، وجاء تعيين الوزراء الجدد في الحكومة الأردنية كالآتي:

نادية الروابدة
عُينت نادية عبد الرؤوف الروابدة وزيرة للعمل، وكانت قد شغلت منصب مديرة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ورئيسة هيئة مديري شركة مياه اليرموك، ورئيسة مجلس إدارة شركة كهرباء المملكة.

كما شغلت الروابدة منصب رئيس مجلس إدارة شركة تطوير وادي عربة، وعضو مجلس أمناء جائزة التميز للمغترب الأردني، وكانت عضوة في منتدى تطوير السياسات الاقتصادية.

ناديا عبد الرؤوف من مواليد عام 1963، وحاصلة على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية وعلم الاجتماع من الجامعة الأردنية.الوزراء الجدد في الحكومة الأردنية

وسام التهتموني
عُينت وسام التهموني وزيرة للنقل وهي مهندسة تمتلك خبرة واسعة في هذه الوزارة، حيث شغلت منصب الأمينة العامة لوزارة النقل منذ 2019 وحتى موعد تعيينها، كما شغلت منصب مديرة في مديريات الدراسات في هيئة تنظيم النقل البري. الوزراء الجدد في الحكومة الأردنية
مهند المبيضين
شملت التعديلات الوزارية التي جرت اليوم في الأردن، تعيين مهند المبيضين وزيرًٍا للاتصال الحكومي، وتوبى المبيضين منصب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية، ومنصب الناطق باسم اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

وحصل المبيضين على درجة دكتوراه في فلسفة التاريخ من الجامعة الأردنية، ويحمل درجة الماجستير في التاريخ الإسلامي الحديث، ودرجة البكالوريوس في التاريخ والآثار من جامعة مؤتة.


من هم الوزراء الجدد في الحكومة الأردنية؟


تعيين المهندس رائد مظفر رفعت أبوالسعود وزيرا للمياه والري.
تعيين المهندس وجيه طيب عبدالله عزايزة وزير دولة.
تعيين المهندس أحمد ماهر حمدي وزيرا للأشغال العامة والإسكان.
تعيين حديثة جمال حديثة وزيرا للشؤون السياسية والبرلمانية.
تعيين يوسف محمود على وزيرا للصناعة والتجارة.


وقد كان هؤلاء الوزراء يشغلون مناصب وزارية أخرى قبل استقالة الوزراء الجماعية التي شهدتها الأردن تمهيدًا لتعيين الوزراء الجدد في الحكومة الأردنية، ويعتبر التعديل الوزاري الأخير هو السابع منذ أن تولي رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة رئاسة الحكومة في عام 2020.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1