موعد صرف الزيادة الجديدة لمعاشات أكتوبر المقبل

موعد صرف الزيادة
موعد صرف الزيادة الجديدة لمعاشات أكتوبر المقبل

نستعرض خلال السطور المقبلة موعد صرف الزيادة الجديدة لمعاشات أكتوبر المقبل.

 

حيث شهد ملف أصحاب المعاشات البالغ عددهم 11 مليون و100 ألف قائم بالصرف ومستفيد في جمهورية مصر العربية، توجيه رئاسي بصرف زيادة جديدة لهم وهي رفع منحة غلاء الأسعار لـ600 جنيه كاملة بدلًا من 300 جنيه فقط.


موعد صرف الزيادة الجديدة لمعاشات أكتوبر المقبل 


من المقرر أن يحصل أصحاب المعاشات على زيادة جديدة في شهر أكتوبر القادم وهي الزيادة السنوية لهم والمقدرة بنسبة 15%، حيث أن الحد الأدنى لها هو 175 جنيه، أما الحد الأقصى فيقدر بحوالي 1635 جنيه، وهي تصرف منذ شهر أبريل الماضي بدلًا من شهر يونيو بعد توجيه رئاسي بتقديم موعدها لمساعدة أصحاب المعاشات على مواجهة التحديات الناجمة عن الأزمة الاقتصادية العالمية التي حدثت نتيجة حرب روسيا على أوكرانيا.

 

أما عن موعد صرفها فأكدت الحكومة المصرية أنه سوف يتم صرف الزيادة الجديدة لمعاشات أكتوبر القادم بداية من اليوم الأول من الشهر الجديد والذي سوف يوافق يوم الأحد القادم وذلك عبر منافذ هيئة البريد القومي وبنك ناصر  الاجتماعي والبنوك العاملة في السوق المصري والمحافظ الإلكترونية ومنافذ فوزي في جميع أنحاء البلاد.

 


إجابة هذا السؤال تمكن في تأكيدات رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض، الذي أكد أنه لن يتم صرف الزيادة في شهر أكتوبر ولكنه سوف يتم تأجيل موعد صرفها حتي شهر نوفمبر المقبل، حيث سوف يتم صرفها بآثر رجعي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1