قائمة الأكثر تحقيقًا للأرباح من بيع القمصان.. صدارة إسبانية مع سطوة إنجليزية

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية عالمية، عن قائمة أكثر 10 أندية في أوروبا تحقيقًا للأرباح من عمليات بيع ورعاية القمصان، والتي تصدرها ناديا ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن ريال مدريد وبرشلونة هما الناديان اللذان يحققان أعلى العوائد من رعاية قمصانهما في أوروبا.

ونشرت "ماركا" قائمة أكثر 10 أندية تحقيقًا للأرباح، والتي جاءت كالتالي:

- يتصدر ريال مدريد قائمة أكثر الأندية تحقيقًا للربح من قمصان الفريق بـ190 مليون يورو، موزعة بين 120 مليونا من شركة "أديداس" الألمانية صانعة القميص، و70 مليونا من "طيران الإمارات" الإماراتية الراعي الموضوع عليه.

- جاء برشلونة في المركز الثاني بتحقيق 183 مليون يورو، موزعة بين 105 ملايين من شركة "نايكي" الأمريكية صانعة القميص، و70 مليونا من الراعي "سبوتيفاي"، بالإضافة لـ8 ملايين من تلفزيون "Ambiligh" أحد رعاة القميص، والموضوع على أكمامه.

- احتل باريس سان جيرمان الفرنسي المركز الثالث بـ168 مليون يورو، موزعة بين 80 مليونا من "نايكي"، و70 مليونا من راعي القميص الخطوط الجوية القطرية، و18 من شركة "جوت" الموضوعة على أكمام القميص.

- وحل في المرتبة الرابعة مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا يجمع من قميصه 167.5 مليون يورو، منها 76 مليونا من شركة "بوما" الألمانية المصنعة للقميص، و79 مليونا من طيران الاتحاد راعي النادي، و12.5 مليون من شركة "نيكسين" للإطارات.

- في المركز الخامس يأتي مانشستر يونايتد الإنجليزي بـ159 مليون يورو، منها 104 ملايين من "أديداس" التي تنتج القميص، و55 مليونا من شركة "تيم فيور" التي تضع الإعلانات عليه.

- يأتي تشيلسي الإنجليزي سادسا بـ130 مليون يورو، مقسمة بين 70 مليونا من "نايكي" و60 مليونا من "طيران الرياض"، أو شركة "Infinite Athlete" التي سترعى قميص الفريق.

- وسابعًا جاء أرسنال الإنجليزي بـ128 مليون يورو، منها 70 مليونا من "أديداس"، و47 مليونا من الخطوط الجوية الإماراتية، و10 من شركة "Visit Rwanda".

- يحل بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي في المركزين الثامن والتاسع تواليا بأرباح 110 ملايين يورو لكل فريق.

ويحصد بايرن 60 مليون يورو من "أديداس" و50 مليونا من راعيه "تليكوم"، أما يوفنتوس على الجانب الآخر فالمبلغ موزع بين 55 مليونا من "أديداس" و45 مليونا من شركة "جيب"، و10 ملايين من "CyGames".

- وجاء ليفربول الإنجليزي في المركز العاشر بـ91 مليون يورو فقط، منها 35 مليونا من "نايكي"، و47 من "ستاندرد شارترد" راعي القميص، و9 ملايين من "Expedia" الموضوعة على الأكمام.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1