إلى التاريخ والمجد.. الأهلي المصري أمام فرصة ذهبية في كأس العالم لكرة السلة

فريق الأهلي
فريق الأهلي

بات النادي الأهلي المصري على أعتاب إنجازًا تاريخيًا جديدًا في كأس العالم للأندية لكرة السلة للرجال "انتركونتننتال"، والمقامة في سنغافورة خلال الفترة من 21 حتى 24 سبتمبر الجاري.

ويلعب الأهلي مع فريق تشيجيانج جولدن بولز الصيني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية، مستفيدا من فوز فريق فرانكا البرازيلي على إيجنايت الأمريكي.

وكان الأهلي بحاجة لفوز الفريق البرازيلي على نظيره الأمريكي، ليضمن خوض مباراة على الميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخ الأندية المصرية والإفريقية بالبطولة.

واحتل فريق سلة الأهلي المركز الثاني بالمجموعة الأولى، بعد فوزه في المباراة الأولى على نظيره فريق اجنايت الأمريكي 82-76، والخسارة أمام فريق فرانكا البرازيلي بنتيجة 90-70، الذي تصدر المجموعة بالفوز في مباراتين بالمجموعة.

وفي المقابل خسر فريق تشيجيانج جولدين بولز الصيني أمام نظيره تليكوم باسكتس بون الألماني بنتيجة 111-50،  في مباراة متوسطة المستوى من الفريق الصيني.


الأهلي يسجل تاريخ جديد


وسجل النادي الأهلي المصري تاريخ جديد لقارة إفريقيا في كأس العالم لأندية كرة السلة "بطولة الإنتركونتينتال"، وذلك من أول مباراة خاضها في النسخة الحالية.

وحقق الأهلي المصري انتصارا تاريخيًا على فريق إجنيت ممثل دوري التطوير الأمريكي بنتيجة 82-76 في أولى مباريات الفريق بالبطولة المقامة في سنغافورة حتى 24 سبتمبر الجاري.

ويُعد هذا الفوز هو الانتصار الأول لقارة إفريقيا في تاريخ كأس العالم لأندية كرة السلة، بعد 25 هزيمة لأندية القارة السمراء، حيث لم يسبق لأي فريق إفريقي تحقيق أي انتصار منذ انطلاقها عام 1966، خلال 6 مشاركات في كأس العالم لأندية كرة السلة.

ولعبت أندية قارة إفريقيا 25 مباراة في تاريخ البطولة انتهت جميعها بخسارة ممثل القارة السمراء.

وشاركت خمسة فرق إفريقية من قبل وهم على الترتيب: هيت تريسور من إفريقيا الوسطى والجيش السنغالي (مرتان) وماكساكين الموزمبيقي والزمالك المصري واتحاد المنستير التونسي.

ويلعب الأهلي في سابع مشاركة إفريقية بمنافسات كأس العالم للأندية "بطولة إنتركونتينتال".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1