للقطاع الخاص والحكومي.. موعد إجازة المولد النبوي 2023

للقطاع الخاص والحكومي..
للقطاع الخاص والحكومي.. موعد إجازة المولد النبوي 2023

ما هو موعد إجازة المولد النبوي 2023؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث  يريد الجميع معرفة موعد إجازة المولد النبوي 2023 لكل الموظفين والعاملين في الدولة في القطاعين الحكومي والخاص، وهو من الأيام المباركة والعظيمة التي يحتفل بها جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم، وتكون عطلة رسمية مدفوعة الأجر.

موعد إجازة المولد النبوي 2023


ومن المقرر أن تحتفل مصر بالمولد النبوي الشريف خلال العام الجاري يوم الأربعاء 27 سبتمبر الحالي، ولكن العاملين سوف يحصلون على إجازة المولد النبوي الشريف 2023 يوم الخميس 28 وهذا يأتي طبقًا لقرار الحكومة بترحيلها، ويحصل جميع الموظفين على 3 أيام إجازة رسمية خلال الأسبوع القادم وتكون الخميس والجمعة والسبت.


وكشفت الأمانة العامة في دار الإفتاء الأسبوع الماضي أنه تم استطلاع هلال شهر ربيع الأول، وأول أيام الشهر الذي ولد فيه خير البرية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يوم السبت الماضي، وهو من الأيام المباركة التي يحتفل بها جميع المسلمين بالعديد من الطرق المختلفة.


وأصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرار أن يكون يوم الخميس 28 سبتمبر 2023 إجازة المولد النبوي الشريف 2023 بشكل رسمي ومدفوع الأجر، وهو يكون لكل العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة والوحدات الخاصة بالإدارة المحلية، وأيضًا شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والخاص وغيرها من الأماكن الأخرى.


وأعلنت الإفتاء من خلال موقعها الرسمي عن حكم شراء حلوى المولد النبوي الشريف والتهادي بها للاحتفال بهذه المناسبة المميزة، وهي من الأشياء التي تظهر الفرح والسعادة بهذا اليوم المبارك وهو مولد أشرف خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهي ليست بدعة مذمومة ولا بدعة ولا أصنام فلا يوجد فيها أي شئ مخالف لكل تعاليم الدين الإسلامي.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1